الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021

ستيلا مكارتني لربيع 2022.. تصاميم مستوحاة من الفطر

داخل مبنى Espace Niemeyer في باريس، عرضت ستيلا مكارتني Stella McCartney مجموعتها لربيع وصيف 2022، حيث اختارت هذا المكان تحديداً الذي يشبه القبّة، ليحاكي مصدر إلهامها لهذا العرض، وهو الفطر.

المجموعة جاءت عملية للغاية، حيث استوحت ستيلا بعض الأفكار من نبات الفطر، الذي يتميز بشكله الانسيابي والمرن، وربما تلك الصفات كانت هي الأبرز بالعديد من القطع بالمجموعة، لربيع 2022.

أزياء عملية

أعجبنا اختيار ستيلا مكارتني لتصاميم متنوعة، تتسم بطابع العملية، تناسب فترة العودة للحياة بعد أزمة الوباء، كالبدل مع الستايل الرياضي، لسويت شيرت واسع، مع بنطلون عالي الخصر فضفاض، فضلاً عن التيشرتات القطنية والبناطيل مع الخصر المنسدل وحزام عملي.



كذلك أعجبنا فكرة الكيمونو الطويل، بدرجات مميزة كالنود، مع بناطيل واسعة لستايل بوهيمي وعملي في الوقت نفسه، وبموديل آخر كان هناك اختيار للبلوزة الطويلة المنسدلة، مع البناطيل المزركشة.

جمبسوت فخم

من التصاميم التي لفتت نظرنا بهذه المجموعة، هو التركيز على الجمبسوت الفخم الذي كان مميزاً ضمن التصاميم العملية، كالجمبسوت الباييت باللون الذهبي، والجمبسوت بخامة الستان الحريرية مع الأكمام المكشكشة، وتنسيق مميز للإكسسوارات كبيرة الحجم.

معاطف منفوخة

شاهدنا لمسة الفطر الغنيّة الذي كان مُلهماً لمجموعة ستيلا مكارتني لربيع 2022، بالمعاطف الطويلة المنفوخة، التي بدت قطعة عملية للغاية، مع تصميمها الانسيابي والفضفاض، إذ تعتبر قطعة استثنائية بخزانة أي صبيّة، ويمكن تنسيقها بكل بساطة بجميع الأوقات، وقد اختارتها مكارتني مع الجمبسوت اللامع للمسة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية.

حقائب الفطر

أعادت ستيلا مكارتني ابتكار حقائب Frayme، مستوحاة من الفطر، بتصاميم أنيقة، وصناعة مستدامة، اعتمدتها بأحجام متنوّعة، كالحقائب البيج كبيرة الحجم مع اليد المعدنية، والحقائب المربعة التي جملتها العارضات بكل ثقة دون استخدام السلسلة المعدنية الجذابة، لإطلالة واثقة، بمجموعة ربيع 2022.

#بلا_حدود