الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021

مجموعة زهير مراد ربيع 2022 تُسافر بنا إلى سحر إيطاليا في السبعينيات

مجموعة أنيقة قدّمها لنا اللبناني العالمي زهير مراد، لربيع 2022، للأزياء الجاهزة، ضمن أسبوع الموضة الباريسي، في عرض افتراضي مُلهم، استوحاه من أجواء سحر إيطاليا، تحديداً العاصمة روما.

فترة السبعينيات في روما تتجسّد بمجموعة زهير مراد لربيع 2022



اختار زهير مراد تلك الفترة تحديداً لتكون هي مصدر إلهامه لمجموعة الربيع، والتي اعتمد فيها على البناطيل الشارلستون الواسعة، مع القمصان المطرزة من الدانتيل والكشكش، كهذا اللوك باللون الأبيض مع لمسة كلاسيكية لبنطلون عالي الخصر، مع حزام ZM لعلامة الدار، وقميص فخم من أزرار أمامية.



وقد أعجبنا هذا المزيج الذي اعتمده زهير مراد بالمجموعة، فرغم تركيزه على أزياء السبعينيات، حيث شاهدنا تلك الحقبة في كل تفصيلة بالمجموعة بداية من قصّات شعر العارضات القصيرة، مع الغرة الكثيفة، وصولاً إلى البدل المتطابقة مع القصّة الفضفاضة، إلا أنه استطاع أن يضع بصمته الفخمة بالمجموعة، مثلما شاهدنا الفساتين الدانتيل الطبقية بلمسة عصرية، والتي تعتبر المفضلة لدى زهير مراد، بألوان مخملية كالأوف وايت.

فساتين السهرة من فترة السبعينيات



فيما يتعلق بفساتين السهرة، فقد سافر بنا زهير مراد إلى الأجواء الصاخبة بحفلات المساء، حيث كانت ترتدي النساء الراقيات فساتين طويلة مع فتحات الساق الجريئة، أو تصاميم من الدانتيل الشفاف برسومات الورود.



أو لإطلالة مسائية أكثر فخامة، فقد أعجبنا بلوزات البليسيه باللون الأحمر، مع الأكمام الواسعة، وبناطيل مع قصّة أمامية مستقيمة فضفاضة أيضاً، فضلاً عن قصّة الجيب شورت عالي الخصر، مع بلوزات التول الشفافة.

ماذا عن الإكسسوارات بمجموعة زهير مراد لربيع 2022؟





حزام الخصر كان بمثابة القطعة الأنيقة التي هيمنت على العرض، خاصة تلك التي تحمل إكسسواراً ذهبياً للحروف الأولى من اسم المصمم اللبناني ZM، بينما جاءت الحقائب فخمة وصغيرة الحجم، كالحقيبة المُربعة باللون الأبيض وتحمل أيضاً إكسسوار الدار.

أما الأحذية فقد استوحاها بالكامل من فترة السبعينيات، حيث كانت ترتدي النساء تلك الصنادل المفتوحة البسيطة، بألوان محايدة كالأبيض، والأسود، مع رباط الكاحل بطريقة شبكية، للمسة جذابة، وأكثر جرأة.

#بلا_حدود