الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021

تخطت ملايين الدولارات.. أغلى 4 حقائب في العالم

المقتنيات الثمينة لا تقتصر فقط على تلك التحف الفنية، أو قطع المجوهرات الثمينة، بل هناك من يحوّل قطعة بسيطة إلى تحفة غالية الثمن، مثلما نشاهد الأسعار الخيالية وراء الحقائب الثمينة المختلفة، التي يعتمد مصمموها على ستايلات وأفكار تحتاج إلى الكثير من التنفيذ لتصبح الأغلى من نوعها في العالم، وتصبح الحقيبة العادية البسيطة قطعة غاية في الفخامة والترف، يصل سعرها إلى ملايين الدولارات.

ولمحبي المقتنيات الثمينة، وكذلك الأزياء والموضة، نستعرض إليكم مجموعة من أغلى الحقائب عالمياً.

حقيبة Boarini Milanesi’s Parva Mea بقيمة 7 ملايين دولار

تصميم مميز اعتمدته الدار الإيطالية Boarini Milanesi، لحقيبة Parva Mea المصنوعة من جلد التمساح، مزينة بالأحجار الكريمة النادرة واللمسات، تم اعتمادها في 2020.

وقد أوضح المؤسس المشارك ماتيو رودولفو ميلانيسي للدار الإيطالية، أن الحقيبة تصميمها مستوحى من المحيط، ولهذا اكتسبت هذا اللون الأزرق الجذاب، وتم اعتمادها للتوعية بحماية البحار والمحيطات حول العالم.

حقيبة اليد Parva Mea مصنوعة من جلد التمساح شبه اللامع، ومزينة بـ10 فراشات من الذهب الأبيض، 4 منها مزينة بالماس و3 بالياقوت الأزرق وتورمالين الباريبا النادر، يبلغ مجموعها أكثر من 130 قيراطاً، كما تتميز بمشبك مرصع بالألماس.

وأوضحت علامة Boarini Milanesi التبرع بمبلغ 711،950 جنيه استرليني من كل حقيبة يتم بيعها لأسباب مخصصة لتخليص البيئات البحرية في العالم من البلاستيك، حيث إنه من المفترض أن يتم تصنيع 3 حقائب من هذه النوعية، والتي تتطلب 1000 ساعة من العمل لكل منها، بلغت قيمتها نحو 7 ملايين دولار.

حقيبة دار معوض MOUAWAD 1001 NIGHTS DIAMOND PURSE بقيمة 3.8 مليون دولار

تعتبر حقيبة نايت دايموند من دار معوض للمجوهرات واحدة من الأغلى عالمياً. حقيبة اليد الأكثر قيمة في العالم، وتم وصفها من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأنها أغلى حقيبة يد في العالم، تم تصميمها على شكل قلب، مصنوعة يدوياً من الذهب عيار 18 قيراطاً، تضم 4517 ماسة (105 صفراء)، و56 ماسة وردية، و4356 ماسة عديمة اللون، بإجمالي وزن 381.92 قيراط، وصل سعرها نحو 3.8 مليون دولار.

حقيبة هيرميس HERMES KELLY ROSE GOLD بقيمة 2 مليون دولار

تم تصنيع هذه الحقيبة باللون الذهبي الوردي خصيصاً لكي يشبه لون جلد التمساح، وقد تعاونت دار هيرميس مع صانع المجوهرات بيرس هاردي لاعتماد هذا الستايل الفريد للحقيبة المرصعة بـ1160 ماسة، مع حجم كبير بما يكفي لستايل فخم، وقد استغرق وقت تصنيعها ما يقرب عامين، ولم يتم إنتاج سوى 12 قطعة منها فقط بتصاميم متنوّعة، بلغت قيمتها نحو 2 مليون دولار.

حقيبة هيرميس السلسلة Hermes Chaine’d Ancre Bag بقيمة 1.4 مليون دولار

تصميم معقد ولافت من حقيبة Hermes Chaine’d Ancre Bag، لروابط ماسية متسلسلة، مرصعة بنحو 1160 من الألماس، 33.94 قيراط، تم تصنيعها في 2021 بالتعاون مع صائغ المجوهرات بيير هاردي، ضمن مجموعة Hermes Haute Bijouterie، وقد تم تصنيع 3 قطع منها فقط، إذ تبلغ قيمتها نحو 1.4 مليون دولار.