الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

في ذكرى ميلادها الـ100.. فساتين صباح الأيقونية تُباع في المزاد وتتسبب في طلاقها

تحلّ اليوم الذكرى الـ100 لميلاد النجمة الراحلة صباح، التي تعتبر واحدة من الرموز الفنية المهمة في الوطن العربي، وتمتلك رصيداً كبيراً من الأعمال سواء كانت درامية أو غنائية.

وكانت الشحرورة معروفة بحبها للأزياء، إذ كانت تمتلك ذوقاً مختلفاً ومميزاً، باعتماد ستايل جذّاب للقطع المختلفة التي كانت تظهر بها، من فساتين برّاقة ولامعة، وتصاميم الورود التي تعكس روحها المرحة، وغيرها.

فساتين صباح الأيقونية ومصمم الأزياء وليم خوري

علاقة صداقة وعمل قوية جمعت بين الشحرورة ومصمم الأزياء اللبناني وليم خوري، إذ صمم لها الأخير مجموعة كبيرة من أزيائها، بلغت نحو 400 فستان، ارتدتها في العديد من أعمالها المختلفة سواء بالمسلسلات أو الحفلات أو المهرجانات الكبرى.



أين ذهبت فساتين الشحرورة بعدما ارتدتها؟

عُرفت الشحرورة بكرمها وطيبها، لهذا كانت تقوم بتوزيع فساتينها لمن حولها من الأقارب والأصدقاء، وهُنا اعترض المصمم وليم خوري على هذا التصرف، إذ أوضح لها بحسب ما تداولته الصحف، أن فساتينها تساوي ثروة، ويرغب بوضعها في متحف، وبالفعل استطاع الحصول على مجموعة لا بأس بها من الفساتين.

فساتين صباح تُباع بالمزادات

أوضح الراحل وليم خوري للإعلام أنه قد تم عرض مبلغ 100 ألف دولار ثمن أحد فساتين صباح، لكنه رفض بيعه، وبمزاد آخر اشترت إحدى السيدات فستان الشحرورة بمبلغ 150 ألف دولار، وقام خوري بصنع فستان مثيل له، وقرر بعد ذلك عدم بيع أي قطع من فساتينها مرة أخرى، فبحسب ما أشار إلى أنه يصعب إعادة تصميم نفس القطعة التي ارتدتها الشحرورة.

فساتين صباح تضعها في أزمة

في أحد اللقاءات التلفزيونية، أوضح السيّد جو أحمد أحد أزواج الشحرورة، أن سبب طلاقهما هو اختيارها أحد الفساتين الجريئة، حيث كانت تعرض مسرحية في فترة السبعينيات، وبعد انتهاء العرض، أطلّت صباح على المسرح وهي تُحيي الجمهور مرتدية فستاناً قصيراً مع شورت، وبهذا الوقت كان جو حمود يستعد للدخول في الانتخابات، وشعر بالقلق من أن تصرفات النجمة اللبنانية سوف تؤثر على نجاحه، ما دعاهما للانفصال.



فساتين صباح الأيقونية في ذكرى ميلادها الـ100



الفستان الأبيض في فيلم شارع الحب

جميعنا يتذكر هذا الفستان الأيقوني الذي اعتمدته صباح وهي تغني «لأ» في فيلم شارع الحب، مع عبدالحليم حافظ، لتصميم أنيق، مع قصّة ضيقة، وشال طويل من الشيفون الحريري، اعتمدت معه تسريحة كلاسيكية مع إكسسوار الورود.



فستان الورود في الأيدي الناعمة



مجموعة رائعة من التصاميم الراقية اعتمدتها الشحرورة في فيلم الأيدي الناعمة، ما زال يشيد بها الجمهور إلى الآن، ربما أشهرهم الفستان الأبيض، مع تطريزات الورود البارزة، إذ بدت غاية في الجمال، مع شعرها الذهبي.



فساتين صباح مع الستايل الفخم

من التصاميم التي كانت تميل لها صباح أيضاً، تلك الموديلات التي تعتمد على ستايل الفخم، كالخرز البارز، والشراشيب المنسدلة، كالفستان الأسود مع الستايل الملكي، وعادة ما كانت تزين اللوك باعتماد إكسسوارات لافتة كذلك.



فساتين صباح مع الشراشيب

إطلالة فخمة أخرى من الشحرورة صباح، تعتمد فيها على ستايل الشراشيب fringe، لإطلالة أكثر شبابية، إذ كانت تميل الشحرورة إلى اعتماد موديلات عصرية تجعلها تبدو أصغر سناً، كهذا التصميم مع الأكمام الواسعة، والتطريزات بالخرز الأحمر.



الفساتين مع قصّة السندريلا من صباح

لفتنا أيضاً هذا الموديل للفستان باللون الكحلي الداكن، مع قصّة السندريلا، مُزين بتطريزات هندسية، مع سكارف بنفس لون الفستان، مزين بتطريزات كرستالية في نهايته، لإطلالة شبابية أيضاً.