الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022

مجوهرات بروح الاتحاد

احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في يوم 2 ديسمبر، كشفت الكثير من دور المجوهرات عن قطع غاية في الفخامة احتفالاً بهذا اليوم، مستوحاة من التراث، والرموز العريقة لدولة الإمارات.

وبهذه المناسبة الجليّة، نقدّم لكِ أبرز علامات المجوهرات الفاخرة التي قدّمت العديد من التصاميم الخالدة للاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين.

مارلي Marli



قدّمت علامة مارلي العديد من القطع الأنيقة احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي بمجموعة Rev، كقلادة Cleo Rev Drop مع الإصدار المحدود، المستوحاة من العلم الإماراتي، بألوانه المميزة، تم صناعتها من خلال 50 قطعة لافتة، تشير إلى شعار الذكرى الخمسين، وكذلك تم نقش كل سلسلة وقلادة بشكل فريد بين الأرقام من 1 إلى 50، لتتناغم مع أجواء الاحتفال.

لفتنا أيضاً وجود هذا السوار ذهبي اللون، الذي يحمل أحجاراً كريمة بدرجاته الأبيض والأخضر والأحمر، الذي يرمز كذلك لألوان العلم الإماراتي.

عليا بن عُمير

اعتمدت علامة عليا بن عُمر لتصميم المجوهرات، على بروش فخم يحمل صورة سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، طيب الله ثراه، تخليداً لذكراه العطرة، كما عملت على تصنيع ستايل مميز لسلسلة طويلة، تحمل صورة سمو الشيخ راشد بن سعيد بن مكتوم آل مكتوم، تخليداً لذكراه أيضاً، تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، والسلسلة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً، تتدلى في نهايتها صورة الشيخ راشد، مع إطار ذهبي لامع.

طارق رياض

احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، قدّم مصمم المجوهرات طارق رياض مجموعة غاية في الفخامة، مستوحاة من الإرث الإماراتي، لباقة من الخواتم الحصرية أطلق عليها UAE50، لتحتفل بعراقة الدولة.

وقد قام طارق بصنع هذه القطع بنفسه، استخدم فيها البلاتين والذهب واللؤلؤ الطبيعي والألماس، مع مجموعة من الأحجار الكريمة الملونة، اعتمد في شكل تصاميمها على الطراز المعماري للمباني الإماراتية التاريخية.

على سبيل المثال خاتم «الجاهلي»، الذي استوحى شكله من قلعة الجاهلي بمدينة العين، تلك التي أمر ببنائها سمو الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، لتصميم فخم مرصع بأكثر من 400 حجر من الماس، والأحجار الملونة.

La Marquise Jewellery



أحيت علامة La Marquise Jewellery هذه الذكرى لليوم الوطني الإماراتي، من خلال مجموعة ذات إصدار محدود، تتكون من عقود ذهبية، وأساور راقية، وسوار وبروش، مصممة على شكل العلم الإماراتي، تحمل اسم «رمال الزمن».

تتميز المجموعة بتصميمها الرقيق جداً، لسلاسل ذهبية يتدلى بنهايتها العلم الإماراتي، وسوار أبيض، يتوسطه خريطة ملونة بألوان العلم الإماراتي مع إطار ذهبي جذاب.

وقد تم ابتكار تلك القطع بطريقة يدوية تامة، مصنوعة من الأحجار الكريمة الزاهية والمصقولة والمزينة بأحجار الماس الأنيقة، لتناسب المرأة الإماراتية بهذا الحدث المميز.