الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022

لأوّل مرة.. عرض دولتشي آند غابانا في العُلا السعودية

تستعد العُلا السعودية، مدينة التراث والثقافة، لاستضافة واحد من أهم الأحداث الفريدة من نوعها، وهو استقبال عرض أزياء دار دولتشي آند غابانا الإيطالية، والذي سيتضمن عروض Alta Moda، و Alta Sartoria، و Alta Gioielleria، وذلك في يوم 27 يناير الجاري.

وسوف تشهد المدينة أجواء احتفالية مميزة، إذ تعتبر تلك المرة الأولى التي تعرض فيها دولتشي آند غابانا مجموعة لها بالمملكة، خاصة مجموعة ألتا مودا التي تعتبر إحدى مجموعات الدار المميزة للغاية.



ولن يقف الخيال والإبداع عند هذا الحد، فبالإضافة لهذا العرض الرائع سوف تقدم الدار مجموعة مميزة لها في قاعة مرايا، تلك القاعة المُصنفة عالمياً بحسب موسوعة غينيس كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم، وذلك في الفترة من 28 حتى 31 يناير، للاستمتاع بمشاهدة المجموعة، كما سيتمكن الزوّار من اختيار القطع التي تناسبهم من تلك التصاميم الفريدة، ومقابلة كبار الخياطين الرئيسيين بالدار والحديث معهم.

مجموعة دولتشي آند غابانا في العُلا

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة تحديداً من دولتشي آند غابانا هي بمثابة رسالة تقدير واحتفاء بالتاريخ يعتمدها كل من Domenico Dolce و Stefano Gabbana للحرف اليدوية وصناعها، حيث تشهد مجموعة ألتا سارتوريا Alta Sartoria وألتا مودا Alta Moda مجموعة غنيّة من الأعمال اليدوية، بينما تسحر مجموعات ألتا جيويليريا Alta Gioielleria الضيوف بتوهج الذهب والأحجار الكريمة التي تعبّر عن الأسلوب الفخم للدار الإيطالية.

ومن المميز أن نشهد عرض هذه المجموعة تحديداً بالشرق الأوسط، منذ أن بدأت الدار أول عرض لها في 2021، بعروض رائعة بإيطاليا والعديد من الأماكن العالمية الأخرى، لتبدأ رحلتها في الشرق الأوسط، ومن منطقة تعبّر عن التراث والتاريخ كالعُلا السعودية.

عرض أزياء دولتشي آند غابانا خلال شتاء طنطورة

الجدير بالذكر أن هذا العرض سيقام خلال فعّالية أزياء الفرسان في عَكمة، وهو حدث مميز آخر سيقام خلال شتاء طنطورة، وهذا يعني حضوراً عربياً وعالمياً كبيراً بالمملكة العربية السعودية للاحتفال بالأزياء والموسيقى والتراث.

ومن الرائع أن نشاهد هذا المزيج حيث عرض أزياء الفرسان الذي يركز على الهوية والتراث وحب الخيول العربية المعروفة بجمالها عالمياً، حيث سيقدّم الموكب الخاص بالعرض نحو 12 حصاناً عربياً ترتدي إكسسوارات وملابس مخصصة للخيول، تم تصميمها لإظهار تناغم رائع بين الخيول وعارضي الأزياء.

كما سيشهد العرض أمسية خاصة تتحدث عن إبداع تصاميم الأزياء والحرف اليدوية بين شعوب البحر الأبيض والمتوسط، وذلك في منطقة جبل عكمة التي تضم مجموعة رائعة من الفنون الصخرية والنقوش التاريخية التي تعبّر عن حضارة العرب.

ويذكر أن مهرجان شتاء طنطورة في مدينة العُلا السعودية يستمر في الفترة من 21 ديسمبر 2021 إلى 12 فبراير 2022، بفعّاليات موسيقية وتاريخية وثقافية، تقدّم للزوار فرصة رائعة للتعرف على حضارة المملكة، مع تقديم أجواء ترفيهية لا مثيل لها، حيث يتضمن المهرجان 3 احتفالات وهي فنون العلا، وسماء العلا، ومهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء.