الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022

فساتين الزفاف الملكية الأكثر بحثاً على غوغل.. ميغان ليست في المقدمة!

فساتين الزفاف الملكية في بريطانيا ليس مجرد قطعة أزياء جميلة تعتمدها الأميرات، بل تُصبح ضمن القطع التاريخية بعالم الموضة والأزياء، وتؤثر أيضاً في الصناعة، حيث إن حفلات الزفاف الملكية من الأحداث المهمة جداً في بريطانيا، ويظل صداها مستمراً لسنوات مديدة، ومن الممكن أن تتسبب خيارات الملكات والأميرات في إحداث بعض التغيّرات بأذواق الفتيات التي تتعلق بفساتين الزفاف، نظراً للشعبية الكبيرة التي تحتلها سيدات البيت الملكي في بريطانيا والعالم.

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز فساتين الزفاف الملكية الأكثر شهرة في بريطانيا، بحسب Express uk.

كيت ميدلتون

تزوجت كيت ميدلتون بالأمير ويليام في عام 2011 وارتدت فستاناً رائعاً من الدانتيل، من تصميم ألكسندر ماكوين، تميز بستايله المحتشم، مستوحى من العصر الفيكتوري، بقصّة منفوشة، وبفتحة رقبة على شكل حرف V، مع أكمام طويلة مطرزة بالدانتيل، تم تقدير كُلفته بنحو 250 ألف جنيه استرليني.

وكشفت الأبحاث الجديدة أن فستان زفاف كيت هو أكثر فساتين الزفاف الملكية في المملكة المتحدة بحثاً على غوغل، حيث تم الكشف عمّا يعادل 14000 عملية بحث شهرية عن فستان دوقة كامبريدج، ويعتبر هذا البحث أكثر من 3 أضعاف عمليات البحث عن جميع فساتين الزفاف الملكية.

الأميرة بياتريس

ثاني أكثر فستان زفاف ملكي في المملكة المتحدة تم عرضه على Google، يعود للأميرة بياتريس، حفيدة ملكة إنجلترا، التي تزوجت خطيبها إدواردو مابيلي موزي في يوليو 2020.

الفستان يعود إلى أحد التصاميم الشهيرة للملكة إليزابيث الثانية، من تصميم ورمان هارتنيل، ارتدته خلال العرض الأول لفيلم لورنس العرب في أوديون في ليستر سكوير، لندن، عام 1962.

الفستان مصنوع من قماش التفتا، ومزين بتطريزات براقة لامعة، يبتعد كثيراً عن الستايلات العصرية الحديثة، وفكرة فساتين الزفاف الملكية المعروفة، وقد عمل كلٌ من أنجيلا كيلي وستيوارت بارفين -وهما من مصممي الأزياء الذين يعملون بشكل منتظم مع الملكة- على إعادة تشكيل الفستان وقاما بتركيب الأكمام، وضبط المقاسات، للتأكد من أنه يبدو مثالياً للعروس.

حقق فستان زفاف الأميرة بياتريس 11000 عملية بحث شهرياً، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف عمليات البحث عن جميع فساتين الزفاف الملكية في القائمة، إذ تسبب في ارتفاع عمليات البحث عن «فستان الزفاف ذي الطراز القديم» بنسبة 228% عالميًا في يوليو 2020، مما دفع الكثير من المصممين الملكيين على غرار أنجيلا كيلي وستيوارت بارفين لاعتماد هذا الستايل العتيق من موديلات الزفاف.

الأميرة ديانا

أما بالنسبة إلى فستان الأميرة ديانا الرائع، فهو ثالث أكثر فستان زفاف ملكي يتم البحث عنه في Google، حيث اجتذب 8000 عملية بحث شهريًا.

يُنظر إلى هذا الفستان على أنه قطعة أسطورية، صممها الزوجان ديفيد وإليزابيث إيمانويل، ويعد واحداً من القطع المُبدعة بعالم الموضة، خاصة أنه لم يستطع أحد الكشف عن تفاصيل الموديل آنذاك، إذ تم تصميم فستان آخر في حالة تسرب التصميم قبل حفل الزفاف.

الفستان مصنوع من قماش التفتا العاجي، مع الحرير الفخم، بأكمام منفوخة والتي كانت من أشهر الصحيات في حقبة الثمانينيات، مع طرحة يبلغ طولها ياردة، وذيل طويل يبلغ طوله 25 قدماً، وهو الأطول في تاريخ فساتين الزفاف الملكية، الفستان مزين بعشرة آلاف حبة من الترتر اللؤلؤي، وتبلغ كُلفته نحو 90 ألف جنيه استرليني.

ميغان ماركل

أما بالنسبة إلى حفل زفاف ميغان ماركل، فقد احتلت المرتبة الرابعة كأكثر فساتين المملكة المتحدة بحثًا على Google، حيث لم تجذب سوى 4000 عملية بحث شهريًا.

تم تصنيع الفستان في باريس من توقيع كلير وايت، التي كانت المديرة الإبداعية لدار جيفنشي آنذاك، حيث تم تعيين فريق صغير من ورش العمل، ولم يكن أمام كلير وفريقها سوى 5 أشهر فقط لتنفيذ الفستان والطرحة، وقد ركزت كلير بعد محادثات سريّة مع ميغان ماركل، على اعتماد الأسلوب البسيط للغاية في الفستان، مع قصّات حادة قليلاً تبرز الأنوثة، وتصميم مميز لخط رقبة العنق الذي يبرز جزء من الكتف، بالإضافة إلى طرحة الفستان التي تم تطريزها بـ53 زهرة فردية تمثل دولة الكومنولث، بكُلفة نحو 110 آلاف جنيه استرليني.