السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أناقة بطابع سينمائي بمجموعة برادا للأزياء الرجالية لشتاء 2022

بدأنا تدريجياً بالعودة إلى زمن العروض المباشرة مرّة أخرى، ويبدو أن كل دار تحاول استقطاب الحضور بتفاصيل شيقة ومميزة للغاية، أو ربما تستعين بباقة ضخمة من الوجوه السينمائية ونجوم آخرين في مجالات عدّة، مثلما فعل المدير الإبداعي للتصاميم الرجالية لدار براد Prada راف سايمون Raf Simons بمجموعته لشتاء 2022.

مقدمة لافتة في عرض برادا Prada لمجموعة الشتاء

في البداية خطف راف سايمون أنظارنا بالعرض عندما شاهدنا النجم كايل ماكلاشلان يسير في المقدمة، وهو يرتدي معطفاً طويلاً باللون الكحلي، مصنوعاً من خامة الجوغ الفخمة، يرتدي معه بدلة بلمة من الجلد اللامع بدرجات البيبي بلو، مع قفازات متطابقة، وحذاء كلاسيكي مريح، هذا الأمر الذي جعل الجمهور يعتقد أننا سنشاهد مجموعة مستوحاة من فترة الستينيات والسبعينيات، لنتفاجأ بمزيج رائع من النجوم الشباب يعتمدون على ستايلات عصرية مقدمة لجيل Z، ولمسة أنيقة وفخمة من اللوك الكلاسيكي لجيل الستينيات.

باقة رائعة من نجوم السينما والعالم بعرض برادا

لم يكتفِ راف سايمون بالنجم كايل ماكلاشان، بل ركز أيضاً على مجموعة من النجوم الشباب، ونجوم من حقب مختلف على غرار الممثل الشاب توماس برودي سانجستر، آسا بترفيلد، وبطل Snowfall دامسون إدريس، وجادن مايكل، ولويس بارتريدج، وأشتون ساندرز، والممثل الإيطالي فيليبو سكوتي، ولاعب التنس توم ميرسير.

كما فاجأ الجمهور مرة أخرى في ختام العرض، بمشاهدة النجم الكبير جيف جولد بلوم، وهو يسير بكل ثقة على منصة العرض، مع نظرته الحادة الشهيرة، وهو يرتدي معطفاً أسود طويلاً من الجوخ، مزيناً بالريش الأسود على الأكمام والجزء السفلي ناحية الساق.

تصاميم تناسب كل العصور

وبالحديث عن تلك الأعمار المختلفة بين هؤلاء النجوم، يبدو أنها توضح فكرة اعتماد تصاميم عصرية وأنيقة ولكنها تناسب كل العصور أيضاً لشتاء هذا الموسم، فقد شاهدنا المعاطف الطويلة المستوحاة من فترة الستينيات والسبعينيات، وكذلك البدل الناعمة من الستان اللامع، ذات لمسة رياضية عصرية مستوحاة من بدلة رجل الفضاء.

المعاطف الجلد بألوان مختلفة أساسية بمجموعة برادا 2022



ربما أكثر ما لفتنا بهذه المجموعة هو اعتماد المعاطف الجلد الطويلة، ولكن مع أكتاف عريض وحادة للغاية، بدرجات كالأسود والأحمر، واللافندر، والأمر ذاته اعتمده سايمون مع معاطف الجوخ، إذ ركز على الألوان الكلاسيكية كالأسود والكحلي تلك التي تناسب الرجال فوق الأربعين والخمسين، والمعاطف ذات الدرجات الأكثر شبابية التي تناسب جيل Z كالمعاطف باللون الكحلي مع فرو ملون بدرجات كالأصفر مثلاً.

الحقائب الرجالية الكبيرة بمجموعة برادا

وبإكسسوارات مجموعة شتاء 2022، ركز سايمون على احتياجات الرجل باعتماد حقائب كبيرة الحجم، من الجلد الفخم، بتصاميم برادا الكلاسيكية المعروفة، دون الكثير من التكلف، فقط حقيبة فخمة لكن ليس بها الكثير من التفاصيل المُزعجة لتناسب إطلالة الرجل، ولاحظنا أيضاً أنه اعتمد نفس فكرة المعاطف الملونة عند اختيار ألوان الحقيبة، فقد شاهدنا الحقيبة السوداء الكلاسيكية وأخرى بدرجات اللافندر الشبابية.