الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

استعارت فستان حماتها.. الملكة ليتزيا تتبع الاستدامة بهذه الإطلالات المكررة

ليتزيا ملكة إسبانيا، ربما تعتبر واحدة من الملكات اللاتي يتمتعن بأناقة لا مثيل لها، ولطالما جذبت أنظار العالم إليها في أي حدث رسمي، وكثيراً ما نلاحظ أن الأميرات وملكات العالم يتبعن أسلوب تكرار الإطلالات بالكثير من المناسبات المهمة، والذي أصبح عاملاً داعماً هذا العصر للأسلوب المستدام المُتبع، من أجل توفير النفقات، وتخفيض الاستهلاك، وتعتبر الملكة ليتزيا ربما هي الأكثر شهرة باتباع هذا الأسلوب، جنباً إلى جنب مع دوقة كامبريدج كيت ميدلتون.

وفكرة تكرار الإطلالات من قبل الملكات، تعتبر نوعاً من التشجيع للفتيات أيضاً على إعادة ارتداء ملابسهما مرة أخرى والظهور بها في الأحداث المهمة مرات عديدة، ونستعرض في السطور التالية أبرز إطلالات الملكة ليتزيا التي أعادت ارتداءها أكثر من مرة.

الملكة ليتزيا تعيد ابتكار فستان حماتها الملكة صوفيا

بآخر ظهور لها، خلال استقبال أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا بحفل بالقصر الملكي بمدريد، لفتت الملكة ليتزيا الأنظار بإطلالتها الأنيقة لفستانها الوردي، الذي أعادت ابتكاره، حيث كان يعود إلى حماتها الملكة صوفيا، من توقيع فالنتينو، إذ ارتدته الملكة صوفيا عام 1977 خلال حدث رسمي باستقبال السفراء الأجانب بالعاصمة الإسبانية مدريد.

واعتمدت الملكة ليتزيا مع اللوك تنسيقاً مميزاً وعصرياً، إذ غيّرت قليلاً في ستايل حزام الخصر، ونسّقت مع الفستان أقراط أذن من الزمرد ارتدتها من قبل أيضاً من توقيع TOUS Jewelry.

الفستان الأبيض مع رسومات فروع الأشجار

في أبريل 2017، تحديداً خلال حفل توزيع جائزة سرفانتس للأدب Cervantes Prize award ceremony، في جامعة الكالا دي إيناريس في إسبانيا، حضرت الملكة الإسبانية ليتيزيا وهي ترتدي فستاناً من علامة Felipe Varela، وسبق أن ارتدته عام 2016 خلال العيد الوطني الإسباني، وقد اعتمدت التنسيق ذاته مع اللوك في كلتا المناسبتين، فقد اختارت حذاء كلاسيكياً باللون الأبيض وحقيبة بوتش باللون البيج الفاتح، وغيّرت فقط بستايل تسريحة الشعر.

الفستان الكحلي مع الجاكيت البليزر القصير

صدفة غريبة تكررت في نفس الأحداث السابقة باختلاف الأعوام، حيث ارتدت الملكة ليتزيا إطلالة كلاسيكية لفستان ميدي مع جاكيت بليزر متطابق، في العيد الوطني لإسبانيا عام 2015، واختارت نفس اللوك مع التنسيق ذاته لكي ترتديه في حفل توزيع جوائز سرفانتس عام 2016، مثلما فعلت في العام الذي يليه!

الجاكيت المُلون الأيقوني «ارتدته 3 مرات»

في أكتوبر 2016 ظهرت الملكة ليتزيا بجاكيت أنيق، خلال حضورها عرضاً قدمه اتحاد جمعيات الصحفيين الإسباني، يتميز بستايله الملون، من علامة Uterqüe، ونسّقت معه بنطلوناً أسود من توقيع Hugo Boss.

ونفس الجاكيت اعتمدته سابقاً في مايو من نفس العام، 2016، وذلك خلال افتتاح الحلقة الدراسية الدولية الـ11 حول اللغة والصحافة، ولكنها نسّقته مع بنطلون جلد واسع.

وكان أوّل ظهور لها بهذا اللوك في 2015، خلال اجتماعات رسمية تخص قضايا ذوي الهمم، واعتمدت نفس ستايل البنطلون القماشي الطويل، مع شعرها القصير آنذاك.

الفستان الأبيض من كارولينا هيريرا

واحد من الستايلات التي لا تُنسى للملكة ليتزيا، هو هذا الفستان الأبيض من كارولينا هيريرا، والذي ارتدته لأوّل مرة في حفل جوائز الاتحاد الإسباني الـ25 للمديرات والمديرات التنفيذيات والمهنيات ورائدات الأعمال، في يوليو 2016، واعتمدت مع اللوك حقيبة يد لافتة من توقيع Minihontas، وحذاء بطبعة جلد الثعبان من علامة Mila.

وأعادت ارتداءه مرة أخرى في الحفل الخاص بالنسخة الرابعة من جوائز الأزياء الوطنية لعام 2017، وقد اعتمدت على نفس الحذاء، بينما غيّرت ستايل الحقيبة لأخرى تتماشى مع الحذاء من علامة Lidia Faro.