الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

41 % ارتفاع مبيعات Prada في 2021

يعتبر أي تقدم تحرزه بيوت الأزياء العالمية طوال الفترة الماضية في 2020 و2021، نجاحاً كبيراً، فالجائحة تسببت بالكثير من المشاكل الاقتصادية في العالم أجمع، وكان لصناعة لأزياء نصيب كبير لا يمكن إنكاره، واستطاعت الكثير من بيوت الأزياء تحقيق بعض النجاحات من خلال مبيعاتها رغم الأزمة، ربما كانت أبرزها دار برادا.



نمو مبيعات برادا Prada

الجدير بالذكر أنه في النصف الثاني من العام الماضي 2021، نمت المبيعات في متاجر برادا Prada التي تديرها مباشرة، بما في ذلك التجارة الإلكترونية، بنسبة 27% مقارنة بعام 2020 بأسعار الصرف الثابتة، بحسب WWD.

ويعود ذلك إلى التطور والأداء القوي الذي خلقته الدار بمجموعاتها، ما أدى إلى تعزيز إيرادات مجموعة برادا بالكامل خلال العام الماضي ككل.





صعود المبيعات لتصل إلى 3.36 مليار يورو

صعدت المبيعات في 2021 بنسبة 41% لتصل إلى 3.36 مليار يورو مقارنة مع 2.42 مليار يورو في عام 2020، وارتفعت الإيرادات بنسبة 8% مقارنة بعام 2019، وقد تم تقديم كلا الرقمين بأسعار الصرف الثابتة، مدعومة بالأداء الذي يمكن القول إنه ممتاز بالحديث عن البيع بأسواق التجزئة، بحسب ما أوضحته الشركة خلال تحديث التداول الخاص بالمبيعات.

وبحسب WWD، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة برادا باتريزيو بيرتيلي: "كان عام 2021 عاماً مليئاً بالتحديات ولكننا أثبتنا استعدادنا واستجابتنا بسرعة لاحتياجات السوق الديناميكية للغاية، ووضع إجراءات سمحت لنا بفهم التغييرات في سلوك المستهلك بشكل فعال".

كما أوضح أن المجموعة تمتلك القدرات والموارد لتميز نفسها وتحقيق أهداف النمو المستقبلية.





تطور ملموس بمجموعة Prada

تعمل المجموعة بنشاط على تقليص حسابات البيع بالجملة، وتأييد المبيعات بالسعر الكامل من خلال إلغاء عمليات الشرح الضخمة والاستثمار في المبيعات والتسويق والتواصل عبر الإنترنت.

وقد أكدت Prada على «زيادة ملحوظة» في الأرباح التشغيلية، مدعومة بمساهمة أعلى من قنوات البيع بالتجزئة، فضلاً عن مبيعات السعر الكامل، كما أتاح توليد التدفق النقدي القوي للمجموعة تحقيق صافي فائض مالي.

في نوفمبر، استضاف المدير التنفيذي بيرتلي، مجموعة Capital Markets Day في Fondazione Prada بميلانو، حيث قدّم تحديثاً عن استراتيجيات النمو الخاصة بالمجموعة.

وأوضح بيرتلي، أنه قد شملت الأهداف المالية في المدى المتوسط ​​الوصول إلى عائدات تبلغ حوالي 4.5 مليار يورو، ما يعني مضاعفة أرقام عام 2020 تقريباً، حيث كانت تستهدف الشركة أيضاً تحقيق أرباح تشغيلية والتي وصلت لنحو حوالي 20% من المبيعات.

وكانت تتمثل الأهداف الرئيسية في مضاعفة النسبة المئوية لمبيعات المجموعة عبر الإنترنت والتي وصلت نحو 15% من عائدات التجزئة وزيادة إنتاجية المتاجر التي يتم تشغيلها بشكل مباشر بنسبة 30 إلى 40%.

وقال لوكا سولكا، كبير المحللين العالميين في مجال السلع الفاخرة في بيرنشتاين، إن أداء برادا متقدم بنسبة 3% وأن الأداء المتفوق في تجارة التجزئة مُشجع.

كما قالت آن لينج، محللة الأسهم في جيفريز، إن إيرادات برادا لعام 2021 كانت أعلى بنسبة تتراوح بين 2 و 3% من تقديرات السوق، نظراً لاستمرار تسارع مبيعات التجزئة في الربع الأخير من العام الماضي، وبناء على التقديرات التقريبية، فقد ارتفعت بنسبة 24% على أساس سنوي، في الربع الرابع مقارنة بنسبة 18% في الربع السابق من عام 2021.