الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حرفية عالية في مجموعة Dior للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

شهدت عاصمة الأناقة والأضواء باريس عروض أسبوع الخياطة الراقية لربيع وصيف 2022، بعد فترة غياب بسبب جائحة كورونا، واستهلت دار ديور الباريسية عروض الأسبوع بمجموعة أشرفت عليها المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا.

مجموعة مستوحاة من الثقافة الهندية

تأثرت ماريا في هذه المجموعة بالثقافة الهندية، من خلال ديكورات العرض التي أشرف عليها الفنانان Madhvi وManu Parekh الهنديان، وعلى الرغم من غناء الثقافة الهندية بالألوان المفعمة بالحياة، إلا أن ماريا فضلت التركيز على الألوان الحيادية مثل: الأبيض، والأسود، والرمادي، والفضي.

تميزت المجموعة بمحاكاتها أيضاً أنوثة المرأة، وتم التركيز أكثر على التطريزات اليدوية للأقمشة، والكشاكش، والتطريزات ثلاثية الأبعاد.

تصاميم أنثوية

كان للفساتين حصة الأسد في هذه المجموعة التي عكست ذوق الدار الرفيع، ورصدنا العديد من الفساتين ذات القصات الأنثوية المنسابة ذات الأقمشة البراقة، التصاميم بقصّة كلاسيكية لم تغب أيضاً عن هذه المجموعة، فرأينا سترات البليزر والمعاطف التي كمّلت مختلف اللوكات.

البدلات المكونة من السترة والتنورة متوسطة الطول أو مع البنطلون لم تغب عن المجموعة، بينما تميزت المجموعة بالسراويل البراقة والمطرزة بالحبيبات اللامعة.

صيحة مكياج التسعينيات

مكياج العرضات تميز أيضاً بلمسة عصرية أخذتنا قليلاً إلى تسعينيات القرن الماضي من خلال الاعتماد على الأيلاينر الأبيض الذي كان سائداً وقتها، في حين رصدنا قصة شعر الكاريه البوب وتسريحة الشعر الكلاسيكية التي تلاءمت مع المجموعة.