الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أبرز صيحات أسبوع الموضة في ميلانو شتاء 2022

قدّم لنا أسبوع الموضة في ميلانو مجموعة مميزة من العروض الرائعة، خاصة أن أكبر بيوت الأزياء العالمية حرصت على المشاركة ضمن الجدول الزمني الخاص بالحدث، لنجد أنفسنا أمام تصاميم متنوعة وأفكار متجددة.

وبعد ختام أسبوع الموضة في ميلانو لمجموعة شتاء وخريف 2022، للأزياء الجاهزة، نستعرض أبرز الصيحات التي شاهدناها بمنصات عروض الأزياء.

معاطف الجلد اللامعة

برزت موضة معاطف الجلد اللامعة بشكل واضح خلال عروض الأزياء الجاهزة لشتاء 2022، والتي اعتمدت على لمسات لامعة أكثر حداثة، كنوع من مواكبة العصر وعالم السوشيال ميديا، مع وجود نسبة أقل من معاطف الجوخ والصوف.

شاهدنا تلك التصاميم بعروض ديزل Diesel للمعاطف الميتالك الفضية، وبعروض فيرساتشي versace مع قصّة الكورسيه الكلاسيكية العتيقة، أما دار برادا Prada فقد ركزت على الألوان الأنثوية المبهجة كالبينك للمسة لافتة.

ألوان النيون

لم تكن الدرجات الدافئة هي الأكثر سيطرة بعروض شتاء 2022 من أسبوع الموضة في ميلانو، لنجد أنفسنا أمام باقة من درجات النيون المختلفة، وجاء ذلك أيضاً كنوع من التطور ومواكبة علام ميتافيرس، خاصة بعد أن شارك العديد من المصممين بعالم الأزياء الرقمية.

كانت دار دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana من بيوت الأزياء التي اعتمدت على فكرة الألوان النيون، لتصاميم شبابية، مثل الجواكيت الفوشيا والبرتقالي، مع قصّات الأكتاف العريضة.

الجينز لا غنى عنه

بالحديث عن الأزياء الجاهزة، كان من الطبيعي أن نجد التصاميم الكاجوال الجينز حاضرة بالتصاميم، فضلاً عن الاتجاه الواضح نحو ملابس أكثر عملية الذي تعتمده بيوت الأزياء، كالمعطف الجينز الطويل مع قصّة واسعة نسبياً من ديزل Diesel، والستايل التسعيناتي من بوتيغا فينيتا لبناطيل الجينز مع القصّة المستقيمة والتوب الأبيض Bottega Veneta.

أزياء التسعينيات

ما زالت حقبة التسعينيات هي الأكثر سيطرة على التصاميم المختلفة، حيث يبدو أنها تواكب كثيراً أفكار جيل Z، مثل الملابس مع طبعات جلود الحيوانات التي تمنح الفتيات ستايل الـ Wild الجريء، والذي شاهدناه ضمن عروض روبرتو كافالي Roberto Cavalli حيث الفساتين والتايورات بطبعات الفهد، فضلاً عن البلوفرات الصوف الواسعة من التسعينيات التي ابتكرتها ماكس مارا Max Mara بطريقة أكثر عصرية بتنسيق رائع مع بوت الساق الطويل.