الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبرز أزياء أوسكار 2022

انطلق منذ ساعات قليلة، الحفل المنتظر السنوي لجوائز فن السينما العالمية، حفل الأوسكار 2022 في نسخته الـ94، حيث شهد مسرح دولبي في لوس أنجلوس حضوراً قوياً، لأكبر نجوم هوليوود والعالم، لهذا الحدث المميز.

وبعيداً عن جوائز الأفلام، كان هناك تركيز من نوع آخر على أزياء النجمات على السجادة الحمراء، بحضور كوكبة من النجوم على غرار بينولوبي كروز، نيكول كيدمن، جيسيكا تشاستين، وغيرهن الكثيرات، فلم لا نشاهد أبرز الإطلالات في حفل الأوسكار 2022؟

نيكول كيدمان



رغم لون الفستان الأرغواني الرائع، والذي جاء مناسباً لأجواء الربيع، إلا أن نيكول كيدمان Nicole Kidman بدت بإطلالة غير متناسقة بسبب خامة الفستان، جاء مع قصّة الـ peplum، وذيل طويل مطرز بالخرز الكريستالي، من توقيع آرماني برايف.

جسيكا تشاستين



يبدو أن اللون الأرغواني كان حاضراً بقوة في حفل الأوسكار 2022، حيث اختارت جسيكا تشاستين Jessica Chastain أيضاً اعتماد تلك الدرجة، ولكن مع فستان ميتالك، من الشيفون والأورغانزا، يتدرج على طريقة الأومبري ليصبح نحاسياً عند الجزء العلوي، من توقيع غوتشي.

جادا سميث



بينما اختارت جادا سميث Jada Pinkett Smith اللون الأخضر العشبي ليكون عنوان إطلالتها في النسخة الـ94 من حفل الأوسكار، لنشاهدها بفستان منفوش من بعد الخصر، مع قصّة غريبة، جاءت مع الكشكشة، مع خامة الستان، مع أكمام طويلة، وسحاب أمامي، من علامة Jean-Paul Gaultier.

ليوبيتا نيونغ



كانت ليوبيتا نيونغ Lupita Nyong برّاقة للغاية بفستانها الذهبي الفاقع، جاء مع رسومات وردية مبهرة لأجواء الربيع، علاوة على الشراشيب المنسدلة منه، من توقيع برادا.

أوما ثورمان



اختيار كلاسيكي بسيط جداً من أوما ثورمان Uma Thurman لتظهر به على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2022، لقميص أبيض تقليدي، مع تنورة من الستان الفاخر، منسدلة بطريقة انسيابية من علامة بوتيغا فينيتا.

ديمي سينجلون



فتاة king richard ديمي سينجلون Demi Singleton، بدت أنيقة بهذا الفستان الأرغواني مع تطريزات الورود بالخرز الكريستالي، جاء من دون أكمام، مع قصّة أنثوية للجزء العلوي، من علامة ميو ميو.

فانيسا هادغنز



كانت إطلالة فانيسا هادغنز Vanessa Hudgens من التصاميم المميزة في حفل الأوسكار 2022، حيث اعتمد على فستان براق باييت، بقصّة أنثوية، مناسبة لقوامها، من علامة مايكل كورس.

ريا أبي راشد



بدت ريا أبي راشد مميزة بهذا التصميم للفستان الأسود من زهير مراد، جاء مع قصّة منفوشة، من دون أكمام، وضيق ناحية الخضر، بشريط حزام فيلفت بسيط.

بينولوبي كروز



ما زال هناك تعاون بين الدار الفرنسية شانيل وبينولوبي كروز Penélope Cruz، ورغم وجود العديد من التصاميم المميزة بالدار، إلا أن بينولوبي كروز عادة ما تكون غير موفّقة بإطلالتها عندما ترتدي من توقيع العلامة الفرنسية.

وقد اختارت لحفل الأوسكار 2022، فستاناً باللون الأسود مستوحى من أزياء عصر النهضة، منفوش بقصّة غريبة، مع ربطة عنق، وأزرار أمامية.

ميلا كونيس



بينما اختارت ميلا كونيس Mila Kunis فستاناً من الستان الحريري، مع الستايل الطبقي الملوف، باللون السومون، من توقيع زهير مراد.

زوي كرافيتز



اللون الروز الفاتح كان هو عنوان إطلالة زوي كرافيتز Zoë Kravitz في حفل الأوسكار 2022، حيث اختارت فستاناً انسيابياً، مع قصّة مستقيمة واسعة وغير متناسقة، وفيونكة بارزة على أحد الجانبين، من توقيع سان لوران.

بيلي أيلش



كعادتها، اعتمدت بيلي أيلش Billie Eilish إطلالة غريبة في حفل الأوسكار 2022، لفستان منفوش مع قصّة عشوائية، منسدل الأكتاف، من توقيع غوتشي.

جينفر غارنر



عادت بنا جينفر غارنر Jennifer Garner إلى زمن بداية التسعينيات، حيث كانت إطلالات نجمات الأوسكار مميزة بشكل لا يصدق، إذ اختارت فستاناً فخماً، باللون الأحمر، مع أكمام منسدلة وقصّة حرف V، مع تسريحة الريترو الكلاسيكية من علامة براندون ماكسويل.