الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

غوتشي تحتفل بمرور 50 عاماً على أول تصاميم ساعات فاخرة بهذه المجموعة

تحتفل دار غوتشي بمرور 50 عاماً على أول تصاميم من الساعات السويسرية عالية الصنع، بتقديمها مجموعة راقية من الساعات الفاخرة باسم Gucci Wonderland، ضمن أسبوع الساعات Watches & Wonders.

وتعتبر تلك هي المجموعة الثانية للدار لصناعة الساعات السويسرية عالية الفخامة، وقد أوضح الرئيس والمدير التنفيذي ماركو بيزاري، أنه منذ نصف قرن عام 1972، قد قدمت الدار الإيطالية Gucci Timepieces للعالم، وهي ساعات فاخرة تجمع بين الدراية الفنية السويسرية، وأفضل التصميمات الإيطالية، بحسب WWD.

مجموعة مستوحاة من عالم العجائب

وكانت المجموعة بمثابة عالم من العجائب، تسافر بك إلى عالم أليس في بلاد عجائب، مستوحاة من قوس قزح والأساطير، لمجموعة راقية ترتكز على توربيون طائر مع أسلوب مبتكر لساعات راقصة، وتوربيون هيكلي GTimeless Planetarium، إضافة إلى أنها تتبع الأسلوب المستدام، الذي يتجه إليه العالم جميعاً ضمن التطور والحفاظ على البيئة.

ساعة القبة السماوية

تتميز ساعة القبة السماوية G-Timeless Planetarium، مع الأحجار الكريمة الملونة حول القرص، لتؤدي رقصة دوارة بلمسة زر واحدة، من ابتكارات حركة Gucci Dancing Hours Flying Tourbillon، عيار GGC.1976.DS.

تتوفر G-Timeless Planetarium في عدة أشكال، بما في ذلك الذهب الأبيض أو الوردي أو الأصفر المعاد تدويره، والأحجار الكريمة في التسافوريت الأخضر أو ​​التنزانيت الأزرق أو البريل الأصفر، حيث تتميز بهالة دوارة مكونة من 12 حجراً من الأحجار الكريمة، مع قرص نيزكي طبيعي وحركة «Dancing Hours» التي تتبع دورة القمر البالغة 29.5 يومًا وستحتاج فقط إلى التعديل كل 360 عاماً.

كذلك، أكثر ما يميز هذه الساعة هو وجود النجمة المعقدة في وسط الميناء، لتفاصيل لافتة للنظر، إذ تعتبر ساعة القبة السماوية جريئة وغريبة الأطوار، بحسب ما وصفها الخراء، وهي بمثابة تجربة مرحة للأناقة والأزياء الراقية فضلاً عن كونها عرضاً للإتقان الفني لصانعي الساعات السويسريين.

Gucci 25H



بسمك 8 مم فقط، تدخل Gucci 25H ساحة الساعات فائقة الرقة بأناقة، حيث تظهر الحركة الداخلية كجزء من الزخرفة المركزية للقرص مع توربيون طائر عند الساعة السادسة يطفو فوق جسور التيتانيوم، ويضيف تأثير الطبقات عمقاً واهتماماً ثلاثي الأبعاد مع طريق ألوان رمادي وأزرق رياضي، بينما السوار المصنوع من الذهب الأبيض والأصفر مصنوع بالكامل من مواد معاد تدويرها ولكن هناك أيضاً خيار حزام مطاطي.

ومع قرصها الهيكلي وأسلوبها الصناعي، تنضح الساعة بشعور عصري وفاخر، كما تضيف حركة التوربيون الطائر لمسة رياضية عملية.

G-Timeless Moonlight



يضفي G-Timeless Moonlight لمسة من الطراز العالمي القديم إلى المجموعة الحديثة، مع حركة داخلية تتميز Gucci GGV838.MP بمضاعفة جميلة لمرحلة القمر تظهر قمرين في مرحلتيهما، من قطعة فضية دقيقة إلى قمر مضيء بوجود مفصَّلين بالذهب الوردي والذهب الأبيض، مع لمسة مستوحاة من الكواكب، مزينة بالأكواب والألماس النجمي، بما في ذلك مؤشرات على شكل نجمة، مع حزام التمساح الفاخر، للمسة غنيّة.

لم تكتفِ غوتشي بعرض مجموعتها الفاخرة من الساعات السويسرية، بل سيسلط معرضها بجانب عرض المجموعة، الضوء على بعض القطع الكلاسيكية التي قدّمتها، بدءاً من ساعات الخمسينيات، والستينيات، إلى ساعات الإسورة الحجرية بدرجات الكريمة في السبعينات، والساعات شبه الفولاذية في التسعينيات.

علاوة على ذلك ستشمل المعالم البارزة الأخرى تصميمات المجوهرات الراقية، بما في ذلك سلسلة Link to Love من الخواتم المرصعة بالتورمالين الأخضر والروبيليت المقطوع باغيت، وتصاميم أنيقة مثل عقد غوتشي فلورا من الذهب الوردي، مرصع بالألماس الأبيض، وتصميم G المتشابك، بلونه الأزرق اللافت.