الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

Farfetch تستثمر 200 مليون دولار في «نيمان ماركوس»

Farfetch تستثمر 200 مليون دولار في «نيمان ماركوس»

علامة Neiman Marcus

أعلن تجار تجزئة عن شراكة استراتيجية عالمية من شأنها أن توسع خدمات التجارة الإلكترونية، لشراكة واسعة النطاق ستشهد انضمام بيرغدورف جودمان ونيمان ماركوس إلى Farfetch Marketplace كشريك.

وأكدت الشركتان أن Farfetch تستحوذ على حصة في مجموعة Neiman Marcus كجزء من شراكة استراتيجية أوسع ستشهد انضمام Bergdorf Goodman و Neiman Marcus إلى منصة Farfetch، بحسب WWD.

وقال المدير التنفيذي لـFarfetch، خوسيه نيفيس إن الشراكة مبنية على رؤية Farfetch's Luxury New Retail وتطور استراتيجية NMG الرائدة لإحداث ثورة في تجارة التجزئة المتكاملة الفاخرة.

وأضاف أنه سينصب التركيز الأولي على إعادة إنشاء موقع ويب Bergdorf Goodman وتطبيق الهاتف المحمول لتوسيع قدراتها وخدماتها العالمية.



استثمار في الأسهم

وأوضح خوسيه نيفيس، أن الشركة ستعمل على استثمار أقلية في الأسهم العادية يصل إلى 200 مليون دولار في NMG، لتنضم إلى المستثمرين الحاليين بما في ذلك PIMCO و Davidson Kempner Capital Management و Sixth Street.

وقال نيمان ماركوس، المدير التنفيذي لمجموعة NMG إن الشركة ستستخدم العائدات «لزيادة تسريع النمو والابتكار من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والقدرات الرقمية»، وسيكون ذلك كجزء من الصفقة، علاوة على أنها ستستخدم Farfetch Platform Solutions لإعادة إنشاء موقع ويب Bergdorf Goodman وتطبيق الهاتف المحمول.



ونتيجةً لذلك، ستقدم شركة Bergdorf Goodman تجربة العملاء الرقمية والعروض المنسقة للعملاء على مستوى العالم، لتتكامل بسلاسة مع الرائد الشهير في مدينة نيويورك.

وسينضم كل من Bergdorf Goodman و Neiman Marcus إلى Farfetch Marketplace كشريك، مضيفين العلامات التجارية المشاركة في المناطق الجغرافية العالمية الرئيسية.



وقال خوسيه نيفيس المدير التنفيذي ومؤسس Farfetch: «أعتقد أن سوق المنتجات الفاخرة في الولايات المتحدة في نقطة محورية»، وأضاف أن هذه الشراكة بمثابة ترقية لقدرات الشركة بشكل كبير، ودعم لرحلات العملاء عبر الإنترنت، وتلبية توقعاتهم.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع الانتهاء من الشراكة الاستراتيجية العالمية والاستثمار بحلول الربع الثالث من عام 2022، رهناً باستيفاء شروط الإغلاق المعتادة.