الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

في ذكرى ميلادها.. إطلالات لا تُنسى من الأيقونة أودري هيبورن

في ذكرى ميلادها.. إطلالات لا تُنسى من الأيقونة أودري هيبورن

أودري هيبورن

يحلّ اليوم، 4 مايو، ذكرى ميلاد الممثلة الراحلة أودري هيبورن، والتي تعتبر واحدة من أيقونات زمن الفن الجميل، خاصة أنها كنت تتمتع بالعديد من المواهب، كونها ممثلة مسرح وراقصة باليه، علاوة على ذوقها الرفيع بعالم الموضة والأزياء.

ولا تزال إطلالاتها مصدر إلهام للعديد من النجوم ومصممين الأزياء، ولهذا نستغل هذه المناسبة بتقديم مجموعة إطلالات أيقونية من أودري هيبورن لا تُنسى، والقصص المختلفة وراء بعض قطع الأزياء المميزة.



فستان الإفطار في تيفاني

واحد من التصاميم المميزة التي اعتمدتها أودري هيبورن عام 1961، هو هذا الفستان الكلاسيكي، بقصّته الميدي، مع لمسة منفوشة ناحية الساق، من تصميم Hubert de Givenchy مؤسس الدار الإيطالية العريقة، وكان أحد الأصدقاء المقربين إلى أودري، ويعتبر هو مصممها المفضل.

التصميم تم اعتماده من أجل لقطة ترويجية لتناول وجبة الإفطار في تيفاني، وأصبح واحداً من القطع الأيقونية حتى هذا الوقت.



لقطة أخرى بفستان أسود

وفي لقطة أخرى، لنفس الحملة الترويجية لدار تيفاني، اعتمدت أودري هيبورن على تصميم لفستان أسود من توقيع جيفنشي أيضاً، وقد نسّقت هذا التصميم مع قفازات طويلة، ومجوهرات فاخرة من اللؤلؤ.



فستان حفل الأوسكار 1954

هذا الحفل كان مميزاً بشكل خاصة بالنسبة للراحلة أودري هيبورن، حيث شاهدناها متألقة في هذا الفستان من الدانتيل الأبيض، وحصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Roman Holiday.



فستان Sabrina

فستان آخر من تصميم هوبرت دي جيفنشي، جاء هذه المرة بدون حمّالات مع تطريز أسود، في صورة ترويجية لفيلم Sabrina عام 1954.





الزواج من أندريا دوتي

في حفل زفافها على أندريا دوتي في عام 1969، والذي يعتبر زواجها الثاني، ارتدت هيبورن فستان قصير، مع وشاح رأس أنيق، وغالبًا ما يُستشهد بهذا اللوك كمصدر إلهام اليوم للعرائس العصريات اللائي يبحثن عن شيء مختلف قليلاً.



فستان سيدتي الجميلة

هذا الموديل الأنيق من تصميم جيفنشي، اعتمدته أودري هيبورن في فيلم سيدتي الجميلة، عام 1964، وشكّل هذا التصميم مصدر إلهام لفستان كيندال جينر لحفل ميت غالا 2021.



فستان حضور سباق الخيل

تصميم آخر في فيلم سيدتي الجميلة، اعتمدته أودري هيبورن أثناء مشهد لها وهي تحضر سباقات أسكوت للخيول، لتصميم أيقوني فاخر من الدانتيل، من تصميم سيسيل بيتون.