السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«شانيل كروز 2023» تثير حالة من الحنين للراحل كارل لاغرفيلد

حالة من الحنين خلقتها المديرة الإبداعية لدار شانيل، فيرجيني فيارد، عند تقديمها مجموعة شانيل كروز 2023، حيث سافرت بنا إلى الأجواء الساحلية في مونت كارلو، تلك المنطقة السياحية المفضلة لدى كارل لاغرفيلد.

وقد اختارت فيرجيني فيارد هذه المنطقة تحديداً حيث تذكرها باللحظات السعيدة التي قضتها مع الراحل لاغرفيلد، في فيلا La Vigie التي كانوا يمكث بها، برفقة أميرات موناكو الأميرة كارولين وابنتها شارلوت، حيث حضرت الكثير من حفلات أعياد الميلاد الخاصة بالعائلة، والتفاصيل الغنيّة التي تتعلق بتلك الفترة.

كذلك تشتهر مونتي كارلو بأنها ملاذ من يبحثون عن الحياة المترفة، لهذا هي نقطة جذب سياحية للمشاهير والأغنياء حول العالم، ولهذا أيضاً كانت فكرة اختيارها لتقديم مجموعة فاخرة مثل الكروز من دار عريقة مثل شانيل، خياراً مناسباً للغاية.



أزياء السباق

استوحت فيرجيني فيارد فكرة أزياء السباقات التي ذكرتها برحلتها عام 1992، حيث شهدت سباق موناكو، الذي تميز بأجواء ممتعة من الإثارة، ونقلت تلك المشاعر لتصاميمها الرائعة، مثل البدل والجمبسوت الملونة، مع قبعات رياضية كاجوال.



تصاميم مُفعمة بالحيوية

أدخلت فيرجيني فيارد فكرة الألوان الراقية المفعمة بالحيوية لمجموعة شانيل كروز 2023، كالفساتين المزينة بالورود مع الجواكيت الجينز، والبناطيل الواسعة عالية الخصر، مع التوب الملون، وكذلك الفساتين الطويلة اللامعة مع أحزمة الخصر.



لمسة من الميتالك

أجواء الحياة الليلية في مونت كارلو صاخبة بشكل كبير، لهذا كان من الطبيعي أن نشاهد إطلالات ميتالك لامعة بهذه المجموعة، كالجمبسوت الميتالك الكحلي، والفساتين بقصّة الجاكيت الباييت، والبناطيل الذهبية الواسعة، نسقتها مع جواكيت التويد الفاخرة.



إكسسوارات شانيل كروز 2023

ركزت فيرجيني على اعتماد صنادل مفتوحة تناسب أجواء البحر، مع أحزمة الخصر الذهبية التي تضيف لمسة فاخرة لإطلالة العارضة، بينما الحقائب فاختارت فيرجيني مجموعة متنوعة منها، لكنها ركزت أكثر على تلك التصاميم ذات اليد المعدنية لتتماشى مع باقي الإكسسوارات، ولإطلالة مريحة مع أزياء السباقات.