الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

غوتشي تتعامل مع 10 عملات مشفرة في متاجرها بأمريكا

غوتشي تتعامل مع 10 عملات مشفرة في متاجرها بأمريكا

غوتشي

دخلت دار غوتشي للأزياء عصر العملات المشفرة، بعد أن أعلنت أنها ستقبل التعامل بعشر عملات، من بينها بيتكوين، وإيثيريام في بعض المتاجر الأمريكية في نهاية الشهر الجاري.

وذكرت مجلة فوج أن الدار تخطط لتوسيع نطاق التعامل بالعملات المشفرة ليشمل جميع متاجرها في أمريكا الشمالية في غضون هذا الصيف.

وسيتم إجراء مدفوعات التشفير داخل المتجر من خلال رابط يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى العميل؛ يحتوي على رمز الاستجابة السريعة الذي يسمح لهم بتنفيذ الدفع من محفظة التشفير الخاصة بهم.



وتبدأ الدار التعامل مع تلك العملات في متحر ووستر ستريت بنيويورك، روديو درايف في لوس أنجلوس، ميامي ديزاين ديستريكت، فيبس بلاذا في أتلانتا، وشوبز آت كريستالز في لاس فيجاس.

وتقبل تلك المتاجر المدفوعات بأكثر من عشر عملات، بما في ذلك بيتكوين، بيتكوين كاش، إيثيريام، رابد بيتكوين، ليتكوين، شيبا إنو، إضافة إلى خمس عملات ثابتة مربوطة بالدولار.

كما ستقبل المتاجر التعامل بعملة Dogecoin، وهي عملة مشفرة تم إنشاؤها في الأصل على سبيل المزاح.



وعادةً ما يتم قبول مدفوعات التشفير من خلال رمز الاستجابة السريعة أو قارئ NFC على محطة نقطة بيع حالية تتصل بتطبيق العملة المشفرة للهاتف الذكي للعميل، على غرار مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الهاتف المحمول.

ويمكن لمتاجر التجزئة تحويل الدفع تلقائياً إلى عملة ورقية، مثل الدولار، أو الاحتفاظ بالمدفوعات في شكل عملة مشفرة.



وتحاول غوتشي بتلك الخطوة مواكبة العلامات التجارية العالمية التي بدأت تدخل عالم متيافيرس وبلوكتشين لاستكشافه وفتح آفاق جديدة بداخله.

وكانت قد دخلت عالم ميتافيرس مؤخراً عن طريق طرح منتجات وأحذية افتراضية، وشراء متاجر وأراضي افتراضية في ميتافيرس



بينما كانت «فيندي» أول علامة تجارية فاخرة تقبل الرموز الرقمية وسيلة للدفع في الصيف الماضي.

وأكد ماركو بيزاري الرئيس التنفيذي لشركة غوتشي أن الشركة تتطلع دائماً إلى تبني التقنيات الجديدة عندما يكون بإمكانها توفير تجربة محسّنة لعملائها، بما في ذلك الدفع بالعملات المشفرة.