الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

80 مليون يورو.. حجم الإنفاق التسويقي لـHugo Boss في 2022

80 مليون يورو.. حجم الإنفاق التسويقي لـHugo Boss في 2022

مضاعفة حجم الإنفاق التسويقي لعلامة هوغو بوس

رغم التأثيرات التي ما زلنا نشهدها منذ بداية أزمة الوباء، من ارتفاع تكاليف للمواد، ومشاكل بالمبيعات، لكن علامة هوغو بوس Hugo Boss استطاعت أن تحقق الكثير من النجاحات خلال الربع الأول من عام 2022.

وقد توقعت العلامة الألمانية الشهيرة Hugo Boss أنها ستحقق الكثير من التقدم بالفعل في 2022، بحسب WWD.



مضاعفة حجم الإنفاق التسويقي


ولا يأتي هذا التقدم من فراغ، فقد ضاعفت الشركة إنفاقها التسويقي في الربع الأول من عام 2022 إلى 80 مليون يورو، وحصدت ملايين المتابعين والمشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي ووضعت لوحات إعلانية في 40 مدينة حول العالم، حيث تعتبر تلك أكبر حملة تسويقية في تاريخها.

وأوضح إيف مولر، المدير المالي لشركةHugo Boss ، أن النتيجة كانت مبهرة في الربع الأول من العام، خاصة على الإنترنت.

وأشار مولر إلى أن الأحداث الأخيرة التي أقامها هوغو بوس في دبي وخلال مهرجان كوتشيلا الموسيقي خلقت الكثير من التقدم خلال حملتهم الترويجية، إذ تعتبر تلك الخطوة بمثابة استراتيجية تؤتي ثمارها.



مبيعات Hugo Boss
ترتفع إلى 52% في الربع الأول من 2022

وأضاف مولر أنه في الربع الأول من هذا العام، ارتفعت مبيعات العلامة التجارية بنسبة 52%، وصلت إلى 772 مليون يورو، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وبهذه الأرقام فقد تجاوزت العلامة التجارية توقعات السوق.

وأوضحت الشركة أن المبيعات كانت أعلى أيضاً مقارنة بمستويات ما قبل الوباء في عام 2019، أي مقارنة بالربع الأول من عام 2019، عندما حققت العلامة التجارية البارزة 664 مليون يورو في المبيعات، وهذا يعني زيادة بنسبة 17 .%

وقال مولر إن مجموعة Hugo Boss في أوائل الصيف، وهي أول مجموعة تعكس تماماً تحديث العلامة التجارية، ما زالت تباع أيضاً بشكل أفضل بكثير مما كان متوقعاً، تحديداً الإطلالات غير الرسمية التي تتميز بأحذية الدنيم والقمصان المريحة والأحذية الرياضية الجيدة بشكل خاص.

وتشير زيادة المبيعات في الربع الأول إلى ما يبدو أنه عودة مستمرة لتشكيل العلامة التجارية، حيث ارتفعت إيرادات المبيعات أيضاً بنسبة 51%، في الربع الأخير من عام 2021، بينما في السابق، كانت الشركة الألمانية تحسب متوسط ​​نمو بنسبة من رقم واحد في معظم الفصول، وهذا يعني أنها تشهد قفزة قوية هذا العام.



ارتفاع مبيعات هوغو بوس Hugo Boss
في أوروبا بنسبة 69%

والجدير بالذكر أنه في أوروبا، أكبر أسواق Hugo Boss، ارتفعت المبيعات بنسبة 69% مقارنة بالربع الأول وصلت إلى 505 ملايين يورو، وتم حساب المتوسط ​​على مدار السنوات الثلاث الماضية، مع حدوث حالات صعود وهبوط مرتبطة بالوباء، عكس زيادة بنسبة 21%، وأضافت الشركة أن المبيعات في فرنسا والمملكة المتحدة كانت جيدة بشكل خاص.

وقال الرئيس المالي مولر إن هوجو بوس ستفتتح متجراً رئيسياً جديداً في شارع أكسفورد في لندن في الأشهر الثلاثة المقبلة.

مبيعات منطقة الأمريكتين

وفي الأمريكتين، ارتفعت مبيعات Hugo Boss بنسبة 56% في الربع الأول لتصل إلى 134 مليون يورو، وبلغ هذا متوسط ​​نمو بنسبة 17%، وفي عام 2019 حققت Hugo Boss مبيعات بقيمة 115 مليون يورو في المنطقة.

ارتفاع مبيعات منطقة آسيا تصل إلى 110 ملايين يورو من Hugo Boss

وكانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ قصة مختلفة، فقد ارتفعت مبيعات العلامة التجارية بنسبة 3% لتصل إلى 110 ملايين يورو، وقالت الشركة في بيان إن المبيعات في البر الرئيسي للصين تراجعت بنسبة 13%، ما أدى إلى انخفاض الأرقام عن بقية المنطقة، مؤكدة على استمرار الانتعاش في دول أخرى، مثل أستراليا واليابان.



نية لرفع الأسعار في النصف الثاني من 2022 لعلامة Hugo Boss


وعلى الرغم من كل النتائج الإيجابية، أكدت الشركة توقعاتها الإيجابية لباقي العام، ولكن قدم المدير المالي أيضاً قائمة بالمشكلات المحتملة التي تعني أن هناك حاجة إلى تشخيص أكثر تحفظاً، ووضع المشاكل العالمية في الاعتبار، مثل الآثار المستمرة للأزمة الصحية لـ COVID-19وانعدام الأمن السياسي بسبب الحرب في أوكرانيا وما يصاحب ذلك من احتمالية للتغييرات في معنويات المستهلك وارتفاع التضخم و تكاليف شحن أعلى.

ونتيجة لذلك، سيحتاج Hugo Boss إلى رفع الأسعار في النصف الثاني من عام 2022.