الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

ساعات كارتييه تُباع في مزاد إلكتروني بأسعار مذهلة

مجموعة من الساعات الفاخرة للعلامة الرائدة كارتييه تمّ بيعها في واحد من أشهر مزادات الساعات، حيث يتوافد محبون القطع الفاخرة والأثرية، لشراء تلك التصاميم المميزة للعديد من الماركات العالمية.

وقدّمت دار Loupe التي تعتبر الآن واحدة من أشهر المزادات عبر الإنترنت، مجموعة فاخرة لساعات كارتييه، تمّ بيع واحدة منها بسعر خيالي وصل لنحو مليون ونصف المليون دولار، وإليك أبرز القطع التي تم بيعها خلال مزادها الأخير.



ساعة كارتييه كراش CARTIER LONDON CRASH 1967

ساعة كارتييه كراش هي ساعة أسطورية للدار، يعود تاريخها لعام 1967 وتعتبر من أقدم القطع التي تم عرضها خلال هذا المزاد.

صُنعت الساعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، مع وجود أرقام رومانية سوداء وعقارب فولاذية، وتم تصميمها بواسطة كارتييه ومصمم الساعات الشهير روبرت إيمرسون، بحالة جيدة، وبيعها بسعر مليون ونصف المليون دولار.



ساعة كارتييه باريس CARTIER PARIS CRASH 1991

إصدار أكثر حداثة من الساعة السابقة، تتميز بنفس الشكل لساعة كارتييه لندن، وهي أحد التصاميم الرائعة من جاك كارتييه وروبرت إيمرسون، لكن هذا التصميم يعود إلى عام 1991، وكان جزءاً من الإصدار المحدود المكوّن من 400 قطعة التي أصدرها بوتيك كارتييه في باريس في نفس العام ورقمه 316 الذي يظهر بشكل رائع على ظهر الساعة.

تم بيع ساعة CARTIER PARIS CRASH 1991 بسعر وصل لنحو 277 ألف دولار، في حين كانت تساوي بحسب الموقع نحو 150-250 ألف دولار.



ساعة كارتييه CARTIER PLATINUM CINTREE SKELETON ANNIVERSARY

تم إطلاق موديلات ساعات Tank Cintree بشكلها النحيف والممدود في عام 1921، بعد عامين من ظهور Cartier Tank لأول مرة في عام 1919، وعادة ما يتم تقديمها كإصدار محدود.

وهذه الساعة امتداد لتلك المجموعة، مصنوعة من البلاتين، وتتميز بالحزام الأسود من الجلد الفاخر، تم إنتاجها في 2018، وتم عرضها كإصدار محدود ضمن 100 قطعة فقط.

تم بيع ساعة بلاتينيوم CARTIER PLATINUM CINTREE SKELETON بسعر 40 ألف دولار، في حين كانت تساوي بحسب الموقع نحو 50-80 ألف دولار.



ساعة CARTIER TANK CINTREE JUMBO WHITE GOLD ON BRACELET

هذه الساعة أيضاً من سلسلة تصاميم Tank Cintree التي تعود لعام 1921، لكن هذا التصميم المعروف بالجمبو يعود لعام 1970 بحالة جيدة، مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، بشكل معدني انسيابي مميز.

تم بيعها بسعر 57 ألف دولار، في حين كانت تساوي بحسب الموقع نحو 50-80 ألف دولار.