الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ريتشمونت تسجل أرباحاً مضاعفة في عام 2022

شهدت شركة Compagnie Financière Richemont مكاسب كبيرة عبر الأعمال مدفوعة بمبيعات التجزئة والطلب القوي في منطقة الأمريكتين، ما أدى إلى زيادة بنسبة 44% في الإيرادات وصلت إلى 19.18 مليار يورو، وأرباح تشغيلية زادت بأكثر من الضعف إلى 3.39 مليار يورو في السنة المالية الخاصة بها ومع دخول 2022، بحسب WWD.

وزادت الأرباح بعد الضرائب 61% حيث وصلت إلى 2.08 مليار يورو، في حين بلغ صافي السيولة النقدية للشركة 5.25 مليار يورو.

وأوضحت الشركة الأم Richemont التي تضم مجموعة ضخمة من العلامات التجارية مثل Cartier وIWC وDunhill، وPiaget، وChloé، أنه كان هناك الكثير من التعقيدات الفترة الماضية، وما زالت الشركة تتطلع إلى تحسين الأمور في المستقبل، رغم المكاسب التي حققتها خلال الأشهر الـ12 الماضية.

تأثيرات الإغلاق في روسيا لشركة ريتشمونت Richemont



والجدير بالذكر أنه كان العائد قبل احتساب الفوائد والضرائب أقل بنسبة 11% من التوقعات، ويرجع ذلك أساساً إلى إنهاء أنشطة Richemont في روسيا وارتفاع تكاليف الاتصالات، حيث تراجعت الأسهم بنسبة 11% لتصل إلى 93.54 فرنك سويسري في نهاية الأسبوع الماضي.

وفي هذا التوقيت طلب يوهان روبرت، مؤسس ورئيس مجلس إدارة ريتشمونت، من المحللين الاسترخاء أثناء بث مباشر على الإنترنت مع إدارة ريتشمونت عقب نشر النتائج.

وقال: «لدينا نفوذ تشغيلية في الأعمال التجارية»، مضيفاً أن هدف ريتشمونت هو التخلص من روسيا بسرعة وكفاءة، كما أخبر روبرت المحللين بعدم المبالغة في التأكيد على تكاليف إيقاف الأعمال الروسية مؤقتاً.

أداء قوي في تقرير نهاية العام وبداية 2022 لشركة ريتشمونت

في تقرير نهاية العام، وصف روبرت النتائج بأنها «قوية»، وقال إن الضغوط التضخمية المتزايدة والإغلاق المؤقت المتكرر للمتاجر بسبب تدابير الحماية الصحية قابله «اقتصادات محسّنة نسبياً» حتى فبراير 2022، وأوضح أنهم ما زالوا يشهدون آخرها كان بسبب أزمة الوباء في الصين، والأزمة الأوكرانية الصينية.

مبيعات مجوهرات ريتشمونت تجاوزت 11 مليار يورو



وأشار روبرت أيضاً إلى أن علامات مجوهرات ريتشمونت، Buccellati وCartier وVan Cleef & Arpels، قد أحدثت «تغييراً تدريجياً» في الأداء حيث تجاوزت مبيعاتها مجتمعة 11 مليار يورو وهامش تشغيلي بنسبة 34.3٪، مقابل 31٪ في العام السابق.

وأضاف أن كارتييه وفان كليف أند آربلز حققا «أداءً متميزاً»، مما زاد من ريادتهما في السوق، وقال إن شركة Buccellati نجحت أيضاً في تطوير تواجدها الدولي بتسعة متاجر جديدة تعمل بشكل مباشر.

قسم الساعات Specialist Watchmakers يحقق مبيعات وصلت إلى 3.4 مليار يورو



كما شهد قسم Specialist Watchmakers في Richemont انتعاشاً قوياً في المبيعات إلى 3.4 مليار يورو، بزيادة أكثر من 50%، وارتفع هامش التشغيل إلى 17.3%، كما تجاوزت جميع العلامات التجارية تقريباً مستويات مبيعات ما قبل الوباء.

وقال روبرت إن صانعي الساعات حصدوا فوائد المبيعات المباشرة للعملاء، مع زيادة المبيعات بنسبة 50%، من خلال التحسينات المستمرة في التوزيع والتواصل، ولا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة سلسلة التوريد.

وأضاف قائلاً إن الجاذبية المتزايدة للساعات عالية الجودة لجيل الألفية والجيل Z «أمر إيجابي للغاية بالنسبة للمستقبل».