الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قطاع السلع الفاخرة المستعملة ينتعش في مانهاتن

افتتحت شركة Fashionphile المتخصصة في بيع مقتنيات «مستعملة»، أول صالة عرض لها في مانهاتن، في محاولة لتحتل الصدارة في تقديم القطع الفاخرة للغاية، بدعم من منصة نيمان ماركوس، ودار كريستيز نيويورك للمزادات.

وسيكون المعرض الذي تبلغ مساحته 60.000 قدم، مختلف من نوعه، حيث توضح Fashionphile أنها تمتلك أكبر مجموعة من حقائب Hermès Birkin المستعملة في العالم، علاوة على حقائب يد Balenciaga وCeline وساعات Patek Philippe وقفازات شانيل، من أجل تلبية احتياجات العملاء، بحسب فوغ بيزنيس.

العملاء يبيعون سلعهم الفاخرة لـFashionphile



ومن ناحية أخرى سوف تتيح Fashionphile للعملاء إحضار سلعهم الفاخرة إلى أحد استوديوهات بيع Fashionphile المفتوحة في 10 مواقع حالياً، من فلوريدا إلى كاليفورنيا، وإذا وافقوا على السعر الذي تقدمه Fashionphile، فيمكنهم بيعها وسوف ينطلقون حاملين بطاقات هدايا نيمان ماركوس.

دعم الاستدامة

وتوضح مؤسسة Fashionphile سارة ديفيس، أن فكرة الاستعداد لشراء سلع العملاء، هي جزء كبير من نشر الوعي والثقافة بأسلوب الاستدامة، وإمكانية إعادة ارتداء القطع أكثر من مرة، بل وتداولها بين أكثر من شخص أيضاً.

حقائب Fashionphile في Christie’s New York



كما أضافت، أنه بالتعاون مع Christie’s New York سيكون هناك حقائب نادرة وكلاسيكية، وقطع مجوهرات فاخرة من Hermès وChanel وLouis Vuitton، وبولغري وغيرها، كجزء من Christie’s New York Luxury Week الذي يمتد من 3 إلى 8 يونيو.

ومن المتوقع أنه سيكون هناك حقائب ثمينة تشمل حقيبة Himalaya Birkin 30 (المقدرة بـ70.000 دولار إلى 90.000 دولار)، جنباً إلى جنب مع الطرز ذات الإصدار المحدود التي تم إصدارها حديثًا من حقيبة Nata In & Out Kelly 25 (المقدرة بـ20.000 إلى 25.000 دولار أمريكي)، بحسب WWD.

وكذلك حقيبة هيرميس الملونة العصرية Rose Mexico Marble Silk Constance 24 (المقدرة بـ15000 دولار إلى 20000 دولار) وBleu Saphir Padded Kelly 25 (المقدرة بـ24.000 إلى 30.000 دولار).

مبيعات وصلت إلى 500 مليون دولار



ورغم أنه لم تكشف Fashionphile عن مبيعاتها بشكل دقيق، ولكنها سجلت ما بين 450 مليون دولار و500 مليون دولار من إجمالي قيمة البضائع في عام 2021، وتوضح ديفيس أن العام الماضي كان مثمراً بشكل كبير، حيث كان متوسط ​​سعر البيع 1600 دولار.

تجربة التعاون بين Fashionphile وبطاقات هدايا Neiman Marcus

حتى الآن، في استوديوهات بيع Fashionphile، شهدت بطاقات هدايا Neiman Marcus استرداداً بنسبة 100% من إنفاق العملاء.

ويقول الرئيس والمدير التنفيذي ديفيد جوبيرت: «هذه الخدمة ليست مستدامة فحسب، بل هي المحرك الرئيسي لتجربة العملاء والولاء معهم، ما يؤدي إلى زيادة الإقبال والإنفاق».

شراكة بين Fashionphile و Farfetch



والجدير بالذكر أنه تدير Fashionphile أيضاً منصة بيع ذات علامة بيضاء لشركة Farfetch، وهي شراكة قال مدير Farfetch العالمي للأعمال المستدامة توم بيري إنها وسعت بالفعل قاعدة عملاء بائع التجزئة، وإنه مشروع مربح للجانبين لكل من Farfetch وFashionphile، كما أنه يشجع على مشاركة أكبر في السوق المستعملة بشكل عام، وهو أمر ضروري لإعادة البيع لتقديم فوائد الاستدامة.

إقرأ ايضاً:

توقعات لمبيعات تصل إلى 32 مليار دولار: سوق الساعات المستعملة يتفوق على الجديدة