الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

7 نصائح لاختيار أزياء السفر في صيف 2022

حددت خبيرة مظهر وستايليست، 7 نصائح لاختيار ملابس الصيف تساعد الراغبين في الاستمتاع بكل دقيقة من الإجازة بعيداً عن حرارة الصيف.

وشملت نصائح خبيرة المظهر والستايليست صفاء كرم، اختيار الملابس وخاماتها والحقائب والأحذية والإكسسوارات، كي تتمتع الفتيات بإطلالات سفر مميزة ومريحة.





قطع أساسية

في النصيحة الأولى أشارت صفاء إلى أن هنالك مجموعة من القطع الأساسية التي لا غنى عنها في حقيبة السفر مثل: الجينز، الفساتين المصنوعة من الساتان والقطن، الجاكيت الجينز، وقميص أبيض، جاكيت آخر متوسط الثقل احتياطاً في حال تقلبات حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت في النصيحة الثانية: "على الرغم من أن هذا العام نشهد موضة الـ color blocking بتنسيق ألوان صاخبة وصريحة معاً، كالأخضر مع الأحمر، والبرتقالي مع الوردي وغيرها، إلا أن اختيار مثل هذه الألوان قد يكون صعباً من حيث حمل الكثير من القطع بحقيبة السفر".

وأضافت: لذلك أنصح باختيار الألوان الحيادية والأساسية كالأسود والأزرق والرمادي والبيج والبني والأوفوايت، وقطعتين إلى ثلاث بألوان صارخة وجريئة يمكن تنسيقها لإطلالتين أو أكثر خلال الرحلة.

خامات الأقمشة

وحول اختيار خامات الأقمشة المناسبة لرحلة السفر والتي تدور حولها النصيحة الثالثة، شددت على ضرورة اختيار الخامات الباردة: كالساتان والقطن الخفيف الممزوج بخامات أخرى، واللينين الخفيف، لافتةً إلى أن كل نوع قماش يتضمن درجات مختلفة من الخفة ويمكن اختيار الأنسب وفقاً لوجهة السفر المختارة.



اختيار العباءة

ولم تغفل النصائح إطلالة المحتشمات، حيث أشارت صفاء إلى أن المحجبات قد اعتدن مواجهة صعوبة حمل العديد من القطع بسبب ارتدائهن لطبقات متعددة، لكن ظهرت الكثير من الأطقم اللينة الخفيفة العملية والتي لا تتطلب ارتداء طبقات.

أما فيما يتعلق بعباءات السفر، فأشارت صفاء إلى أن خيار عباءات القطن سيكون الأنسب، كونها خامة تلائم جو الصيف العام، ويمكن تنسيقها مع الجينز أو فستان أو غيره للحصول على إطلالات محتشمة متنوعة.

وقالت: قد تميل بعض الفتيات لاختيار فساتين وعباءات ذات جيوب أمامية، لاعتبارها عملية أكثر للسفر، ويمكن وضع بعض البطاقات والهاتف وحاجات السفر الخفيفة فيها، والذي أعتبره جزءاً من الإطلالات المريحة التي أنصح بها.”

وعن اختيار حقائب السفر المناسبة، أشارت إلى أن حقائب الكروس أو الخصر بأحجام صغيرة تسع لأساسيات مناسبة لرحلة السفر، مع اختيار ألوان أساسية وحيادية تلائم مختلف الإطلالات والتنسيقات المختلفة المختارة.

أما بالنسبة لحقيبة المطار، فنصحت باختيار حقيبة متوسطة الحجم تكفي لكافة حاجات السفر ورحلة الطيران، ويمكن أن تكون حقيبة يد أو حقيبة على الكتفين وفقاً لما يعجب الفتيات.



تنسيق القطع

وحول إكسسوارات السفر فنصحت بضرورة أخذ حزام لتغيير الإطلالة وتجنب حمل العديد من القطع لتنسيقها معاً، حيث يمكن ارتداء قطعة مجوهرات واحدة أساسية وأخذ 3 إلى 4 قطع أخرى يتم تنسيقها على شكل طبقات، لكي تمنح الفتاة إطلالة مسائية مختلفة في حالة الخروج والسهر ليلاً.

وفي النصيحة السابعة، المتعلقة باختيار أحذية السفر، أفادت خبيرة المظهر بأن هنالك العديد من الشباب والبنات يميلون لاختيار الصنادل الصيفية المفتوحة للسفر، لكن كرم تنصح بارتداء حذاء السنيكرز كونه يناسب أكثر من إطلالة ويتميز بعملية أكثر في الحركة والتنقل أثناء السفر.