الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

غوتشي تبني مدينة افتراضية كاملة داخل Roblox

غوتشي تبني مدينة افتراضية كاملة داخل Roblox

The Vault in Gucci Town

تحرص الكثير من بيوت الأزياء العالمية الآن على الدخول إلى العالم الافتراضي بأكثر من طريقة، حيث تسعى كل علامة تجارية كبيرة إلى مواكبة هذا التطور الكبير الذي نشهده بعالم التكنولوجيا، مثل عالم ميتافيرس وبداخله المنصّات الافتراضية للألعاب الإلكترونية.

ولمحبي اللعب على منصّة Roblox الإلكترونية، الآن يمكنكم الغوص في مدينة كاملة لعلامة الأزياء الإيطالية الفاخرة غوتشي Gucci، والتي تعتبر تجربة مميزة من نوعها، تعرض الكثير من أزياء الدار وخزائنها، وتعبّر عن رؤية المدير الإبداعي أليساندو ميشيل، وحديقة Gucci Garden المميزة، بحسب WWD.

والجدير بالذكر أنه كان يتم تجربة لعبة Roblox منذ سنوات، وفي مايو 2021 تم الكشف عن أول تجربة غامرة تحت عنوان Gucci: Gucci Garden، لمدة أسبوعين فقط، والتي أتيحت للزوار فرصة التجول في نظير افتراضي لمعرض النماذج الأصلية للدار في فلورنسا.

وكان جزء من نجاح تلك التجربة التي اكتسبت 20 مليون زائر كان قدرتها على بناء شعور المجتمع حول العلامة التجارية على Roblox.

وأوضح نيكولاس أودينوت نائب الرئيس التنفيذي للأعمال الجديدة في Gucci والرئيس التنفيذي لشركة Gucci Vault، أن سلع غوتشي الافتراضية أوضحت مدى اعتزاز عملاء الدار بقطعهم الفاخرة من الدار، وتعتبر هذه المساحة الافتراضية نوع من التواصل المباشر بين الدار وعملائها.



مدينة افتراضية

وتتميز مدينة غوتشي بمجموعة كبيرة من الأنشطة التي ستتطور بمرور الوقت، حيث سيجد الزوار الذين يسيرون من الساحة المركزية إلى Mini Game Heights بوابة تنقلهم إلى ساحة من المسابقات المستوحاة من Gucci، مثل Tile Takeover أو Flashlight Tag، وعند التوجه إلى الزاوية الإبداعية، يمكنهم اكتشاف أعمال أشخاص آخرين مثلهم، والحصول على الإلهام لإنشاء مؤلفات خاصة بهم.

عرض أحدث منتجات غوتشي

وداخل Vault Plaza الافتراضي، سيجد أعضاء المجتمع مساحة عرض مستوحاة من المحادثات التي بدأت داخل Vault، وهو متجر المفاهيم التجريبي الخاص بالمنزل، والذي تم اعتباره نظيراً افتراضياً على Roblox، وسوف يعرض بعض أحدث منتجات Gucci وعمليات التعاون الخاصة بالدار.



حقائب غوتشي الافتراضية

كذلك يوجد متجر Gucci، وهو بوتيك حيث يمكن للزوار شراء عناصر Gucci الرقمية لتجميعها أو لتجهيز صور Roblox الرمزية، بما في ذلك حقائب Gucci Blondie الجديدة المستوحاة من الأرشيف والمصممة من قبل Michele والمقتنيات ذات الإصدار المحدود، كما ستستفيد عناصر الموضة الرقمية إلى أقصى حد من تقنية Roblox «الملابس ذات الطبقات» التي تم إطلاقها مؤخراً للملابس ثلاثية الأبعاد شديدة الواقعية التي تناسب أي نوع من أنواع الجسم.





الموضة الرقمية

ووفقاً لكريستينا ووتون، نائب رئيس الشراكات العالمية في Roblox، فإن تقنية «الملابس ذات الطبقات» تحاكي عن كثب الطريقة التي تلائم بها الملابس وستائرها في العالم الحقيقي، على سبيل المثال يمكن الآن أيضاً ارتداء القمصان والفساتين والسترات الصوفية والسترات والسراويل والأحذية التي تم إنشاؤها باستخدام الملابس ذات الطبقات في طبقات تؤثر على بعضها البعض وتتفاعل مع بعضها البعض بطرق نابضة بالحياة ومصنوعة بدقة هوليوود CGI (الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر).

كذلك، ستستجيب الملابس على الفور لمجموعة لا حصر لها من أجزاء الجسم والحركات والعوالم الافتراضية على Roblox، وقد تم إنشاء هذه التكنولوجيا لتمكين مصممي الأزياء الرقمية من نقل تعبيرهم الإبداعي إلى المستوى التالي وتمكين التعبير الذاتي غير المحدود للأشخاص داخل metaverse.



مقهى غوتشي

الزيارة الأخيرة ستكون في Power-up Place وهو مقهى حيث يمكن لأفراد المجتمع أخذ قسط من الراحة والالتقاء مع الأصدقاء للقاء الآخرين والتفاعل معهم، وذلك نظراً لأن الزائرين ينغمسون في الأنشطة المختلفة داخل مدينة Gucci، حيث تتم مكافأتهم بـ GG Gems، وهي العملة الموجودة في التجربة التي يمكنهم استخدامها لشراء شكا من السلطة (عنصر في لعبة فيديو يضيف على الفور حياة ودروعاً وقوة للاعب)، بالإضافة إلى عناصر غوتشي الافتراضية.