الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سيدات العائلة الملكية يخطفن الأنظار في اليوبيل البلاتيني.. وسر بروش الملكة

ظهور لافت ومميز لسيدات العائلة الملكية، خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس ملكة بريطانيا على العرش، وذلك مع مرور 70 عاماً على توليها الحكم، حيث تعتبر هي المدة الأطول في تاريخ المملكة.

وكانت شرفة قصر باكينغهام هي محط أنظار الجميع، حيث طلّت الملكة مع أفراد العائلة الملكية للاحتفال بهذه المناسبة، وبالطبع كانت إطلالات سيدات العائلة الملكية من أكثر ما خطف الأنظار بهذا الاحتفال المميز.



الملكة إليزابيث الثانية

بالطبع كانت الأنظار جميعها مُلتفة حول ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، والتي بدت مليئة بالحيوية والتفاؤل، تحديداً مع اختيارها فستاناً باللون اللافندر، مع صوف تشارملين، مزين باللؤلؤ والألماس حول خط العنق، مع حقيبة مع حافة مرفوعة مزينة أيضاً بالأحجار الكريمة بنفس درجات الفستان، حيث جاء اللوك من إبداع خبيرة المظهر أنجيلا كيلي التي تعمل مع الملكة منذ فترة طويلة، حيث تعتبر مستشارة خزانة الملابس لديها.

وبالنسبة للمجوهرات، ارتدت الملكة أقراطاً من اللؤلؤ وقلادة أخرى من اللؤلؤ أيضاً ذات طبقات، بالإضافة إلى بروش لواء الحرس الماسي الذي ترتديه كل شهر يونيو من أجل الاحتفال بذكرى Trooping the Colour عيد الميلاد الرسمي للسيادة البريطانية.

والجدير بالذكر أن بروش الحرس، مصنوع من الماس الطبيعي، وكان يخص الملكة الراحلة ماري تك، جدة الملكة إليزابيث، ويجمع شارات الرموز الخمسة من جيوش الكومنولث البريطاني وهم غرينادير، وكولدستريم، والأسكتلنديين، والأيرلنديين، والحرس الويلزي، وكل هذه الرموز محاطة بإطار بيضاوي مع العبارة اللاتينية، Quinque juncta in uno، والتي تعني في اللغة الإنجليزية، «خمسة مرتبطة كواحد»، وفوقهم شكل التاج، كدليل على الاتحاد.



كيت ميدلتون

كعادتها، خطفت كيت ميدلتون الأنظار إليها ببساطتها ونعومتها، حيث اعتمدت فستان «سبق وارتدته من قبل»، من علامة أليكسندر ماكوين، لتصميم بقصّة المعطف، جاء باللون الأبيض، وقد اختارت أقراط الأذن الزرقاء التي تعود للأميرة ديانا، وحقيبة يد باللون الكحلي من علامة Strathberry بسعر 300 دولاراً، وقبعة كلاسيكية من تصميم Philip Treacy.





ميغان ماركل

كان حضور ميغان ماركل إلى الاحتفال أمراً افتقده الجميع، خاصة بعد ابتعادها هي وهاري عن أي مناسبات أو احتفالات رسمية، ولكنها كانت متألقة بشكل كبير بالاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة.

ورغم عدم وضوح الصور التي تُظهر إطلالاتها بالكامل، لكن ميغان بدت أنيقة بالقبعة كبيرة الحجم باللون الأبيض الكريمي، مع شريط ستان باللون الكحلي، من علامة Stephen Jones.



ليدي لويز وندسور

أما ليدي لويز وندسور ابنه صوفي كونتيسة ويسيكس، الابنة الأكبر للأمير إدوارد، فقد اختارت إطلالة تتبع فيها خطى والدتها، بارتداء جاكيت قصير مع قبعة باللون البيج مع تصميم مرتفع من علامة فيليب تريسي، يعود كل منهما إلى كونتيسة صوفي، ونسّقت معها فستان مزين بالورد من علامة REISS ترتديه للمرة الأولى بسعر 230 دولاراً.





الكونتيسة صوفي

اختارت صوفي كونتيسة ويسيكس اعتماد فستان معطف بطبعات التارتان، ترتديه لأول مرة، من علامة Suzannah London، حيث تم تصميمه خصيصاً لهذه المناسبة، وقد زينت اللوك بقبعة من الكاروهات أيضاً متوسطة الحجم.





الأميرة يوجيني

يوجيني أميرة يورك، الابنة الصغرى سناً للأمير أندرو دوق يورك، اعتمدت إطلالة ربيعية من الدرجة الأولى، حيث اختارت فستاناً بدرجة البيبي بلو الفاتح، مزين بطبقات من الشيفون والدانتيل من علامة SELF-PORTRAIT بسعر وصل نحو 400 دولار، وقبعة صغيرة الحجم باللون البيج من علامة John Boyd Hats.