الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

العلامات الفاخرة تلعب دوراً رئيسياً في احتفالات اليوبيل البلاتيني

لعبت العلامات التجارية الفاخرة البريطانية والعالمية، بما في ذلك Burberry وCharlotte Tilbury وMoët & Chandon، دوراً مهماً في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، حيث ظهرت بقوة خلال العديد من الاحتفالات على مدار أربعة أيام من فعاليات الذكرى السنوية، خاصة مسابقة اليوبيل البلاتيني في وسط لندن التي تُوجت بحضور الملكة من شرفة القصر.



مسابقة الملكة ومشاركة العلامات التجارية والمشاهير

وكانت تلك العلامات التجارية من بين «الشركاء البلاتينيين»، أو كبار الداعمين للمسابقة، جنباً إلى جنب مع Jaguar وLand Rover وLloyds Bank وغيرها، وانضم إليهم مجموعة من الداعمين الآخرين مثل Sotheby’s وFortnum & Mason وBoodles وأسماء جماهيرية مثل Meta وMcDonalds وCadbury، والتي ساهمت أيضاً في الحدث، بحسب WWD.

وقد بدأت المسابقة في Whitehall بعد ظهر يوم الأحد وشقت طريقها عبر Admiralty Arch وحتى The Mall، بينما أقيمت المباراة النهائية خارج قصر باكنغهام مباشرة حول نصب الملكة فيكتوريا التذكاري.

وظهرت الملكة مع الأمير تشارلز ودوق ودوقة كامبريدج وغيرهم من كبار العائلة المالكة على الشرفة للتلويح للجماهير.

وشارك مشاهير من مختلف الصناعات في الحدث الذي استمر ثلاث ساعات، بما في ذلك Ed Sheeran وHeston Blumenthal وJeremy Irons وGok Wan، في الأعمال لعدة أشهر، حيث كان الحدث مشابهاً لحفل الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012.





15 مليون جنيه استرليني لمسابقة الملكة

بينما خصصت الحكومة البريطانية 28 مليون جنيه استرليني للعديد من أحداث اليوبيل، كانت مسابقة يوم الأحد نتيجة لجهود جمع التبرعات الخاصة من قبل شركة Platinum Jubilee Pageant Ltd، وقدرت الكُلفة بنحو 15 مليون جنيه.

تفاصيل مشاركة العلامات التجارية باحتفال الأحد

كجزء من دعمها لعطلة اليوبيل، تعاونت Burberry أيضاً مع Historic Royal Palaces لدعم Superbloom، وهو عرض زهور غامر يحيط ببرج لندن.

وقد ساهمت العلامة التجارية في تركيبتين أصليتين وغامرتين في الهواء الطلق، مثل مرج كبير عائم يحمل علامة بربري يرسو مباشرة على الجانب الآخر من برج لندن على نهر التايمز، وجدار فني صنعه الفنان الرقمي جون إيموني، وهو معروض في مدخل سوبربلوم.

تعاونت العلامة التجارية أيضاً مع أطفال المدارس الابتدائية لإنشاء أعمال فنية ورسائل للملكة، بمناسبة مرور عقود عديدة على العرش، وعملت مع الأطفال في مدرسة Armley Park الابتدائية في ليدز، بالقرب من مصانع Burberry’s Yorkshire.

تم تكبير إبداعات الأطفال وعرضها في أكثر من 80 محطة للحافلات في جميع أنحاء وسط لندن، حيث أقيمت مسابقة Platinum Jubilee Pageant.





مشاركة كبار علامات الجمال

في غضون ذلك، كانت شارلوت تلبوري الشريك الرسمي للجمال في مسابقة Platinum Jubilee Pageant، كما أنشأت مجموعات وإكسسوارات ذات طابع خاص للاحتفال بهذه المناسبة.

وقالت تلبوري، خبيرة المكياج ورائدة الأعمال، إن عهد الملكة «شهد أكثر التحولات المذهلة في الطريقة التي نعيش بها حياتنا، وطوال كل ذلك، احتضنت ملكتنا التغيير، واستحوذت على قلوبنا، وقادت بلادنا بفخر خلال سبعة عقود هائلة، لهذا أريد أن أحتفل بجمالها الخالد والنعمة والتفاني» بحسب WWD.

مصمم أزياء الملكة نورمان هارتنيل يشارك بالاحتفال

كذلك، شارك مصمم الأزياء للملكة نورمان هارتنيل بإبداعاته وأعماله خلال احتفالات اليوبيل، بدلاً من الدعم المالي، حيث له عرض خاص يستمر حتى سبتمبر، لفساتين تتويج الملكة، في Superbloom في برج لندن، تم تثبيتها في Tower’s Bowling Green، في مشروع يحمل اسم "حديقة الملكة".

وتم تطوير الحديقة بواسطة Grant Associates، المصممين الرئيسيين لمشروع Superbloom، وهي تعتمد على الألوان والأشكال والزخارف التي نشرها Hartnell في ثوب عام 1953.