السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

Chico's FAS تحصد أرباحاً 35 مليون دولار في 2022

Chico's FAS تحصد أرباحاً 35 مليون دولار في 2022

Chico's FAS تحصد أرباحا 35 مليون دولار في 2022

كشفت شركة البيع بالتجزئة Chico's FAS التي يقع مقرها في Fort Myers بولاية فلوريدا، وهي الشركة الأم لماركات Chico’s و White House Black MarketوSomaوTellTale، عن أرباح ربع سنوية، حيث تحسنت أرباحها بفضل القوة في كل من المتاجر وعبر الإنترنت.

ونتيجة لذلك، رفعت الشركة توجيهها للعام بأكمله، مما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة بأكثر من 7% في بداية جلسة تداول خاصة بهذا الأسبوع، لتغلق في النهاية بنسبة 2.26% لتصل إلى 4.98 دولار لكل سهم.

وقال مولي لانغنشتاين، الرئيس التنفيذي في بيان له هذا الأسبوع «نواصل الاستفادة من نموذج أعمالنا المثبت والتنفيذ وفقاً لركائزنا الاستراتيجية ونرى الفوائد في نتائجنا»، بحسب WWD.

وتابع لانغنشتاين: «تُظهر نتائجنا والزخم المستمر أن استراتيجيتنا تعمل»، وأضاف "نحن شركة يقودها العملاء، ومهتمون بالمنتجات، وتحقيق فرص هائلة لنا في السوق، ويركز فريقنا الآن على تقديم خطة نمو مدتها 3 سنوات، ونحن سعداء بالتقدم الكبير الجاري".



إيرادات وصلت لنحو 541 مليون دولار حتى نهاية أبريل

بلغ إجمالي الإيرادات في الربع الأول ما يقرب من 541 مليون دولار، ارتفاعاً من حوالي 388 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2021، كما زادت المبيعات في 3 علامات تجارية رئيسية لبائع التجزئة أيضاً.

كما نمت الإيرادات بنسبة 48.9% في العلامة التجارية Chico's إلى 264 مليون دولار، مقارنة بنحو 177 مليون دولار قبل عام، وارتفعت مبيعات White House Black Market بنسبة 31.2% إلى ما يقرب من 169 مليون دولار، ارتفاعاً من 104 ملايين دولار في العام الماضي، في حين ارتفعت مبيعات ماركة الملابس الداخلية سوما بنحو 20% خلال الربع إلى 107 ملايين دولار، مقارنة بـ106 ملايين دولار في العام الماضي.

وقد زادت المبيعات القابلة للمقارنة للشركة بأكملها بنسبة 41% خلال الربع الأول، على أساس سنوي، مما ساعد الشركة على تجاوز مستويات عام 2019 بنسبة 11%، بفضل زيادة عدد المعاملات وارتفاع متوسط ​​المبيعات بالدولار.

كذلك، نمت المبيعات المماثلة بنسبة 52% خلال هذا الربع من العام، على أساس سنوي، ونمت المبيعات المقارنة بنسبة 38% في سوما، مقارنة بالربع الأول من عام 2019.

واستدعت الشركة القوة في فئات مثل الجينز والسفر والفساتين والملابس متعددة الاستخدامات، بينما نمت مبيعات ملابس النوم بشكل ناعم.

وقال لانغنشتاين: «كانت الملابس هي الصدارة في الربع الأول»، "استمر العملاء في الاستجابة بحماس لابتكار المنتجات وحلول منتجاتنا التي لا تعد ولا تحصى، في جميع العلامات التجارية الثلاث، حققنا متوسط ​​أعلى للوحدات بالتجزئة وإنتاجية أفضل ومبيعات بسعر كامل أكثر من الربع الأول من العام الماضي".



أرباح إجمالية تقارب 35 مليون دولار

ونتيجة لذلك، سجلت الشركة أرباحاً تقارب 35 مليون دولار، مقارنة بخسائر بلغت 8.9 مليون دولار قبل عام.



توقعات الربع الحالي من العام

أما بالنسبة للربع الحالي، فتتوقع Chico's FAS الآن أن يتراوح صافي المبيعات الموحدة بين 535 مليون دولار و550 مليون دولار، مع ربحية السهم المخفف بين 0.21 دولار و0.26 دولار لكل سهم.

كما رفعت Chico's توقعاتها للعام بأكمله، حيث تتوقع الشركة الآن صافي مبيعات مجمعة بين 2.13 مليار دولار و2.16 مليار دولار، مع ربحية السهم في نطاق 0.64 دولار إلى 0.74 دولار.

وتخطط Chico's FAS لفتح ما يقرب من 30 موقعاً آخر من مواقع سوما بحلول نهاية العام، وقال المسؤولون التنفيذيون في مؤتمر صحفي عبر الهاتف مع المحللين، إن الشركة هذا الأسبوع، أغلقت 29 متجراً منذ الربع الأول من العام الماضي وتخطط لإغلاق ما يقرب من 40 متجراً آخر في مراكز التسوق، وهي مزيج من مواقع Chico’s و White House Black Market ، في عام 2022.



تحديات سلاسل التوريد

وأوضحت الشركة أنه من الواضح أن تحديات سلسلة التوريد التي مرت بها طوال عام 2021 استمرت حتى عام 2022، ولكن كان هناك براعة في الاستجابة لهذه التحديات والتعامل معها بذكاء.

كذلك، تتوقع الشركة استمرار هذا الاضطراب والتضخم، ولكن يتم العمل على تجاوزه.