الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

Abercrombie & Fitch تهدف لتحقيق مبيعات بـ5 مليارات دولار

أعلنت Abercrombie & Fitch شركة بيع التجزئة للملابس الكاجوال، أنها تحقق نمواً كبيراً هذه الفترة، خاصة بعد مرور 4 سنوات على إعادة هيكلة بصمة البيع بالتجزئة الخاصة بها، والسعي لتصبح أكثر شمولية.

والآن على أسس أكثر صلابة، تمتلك الشركة الموجهة للشباب مجموعة جديدة كاملة من الأهداف، والتي تم الكشف عنها أمس، في مؤتمر يوم المستثمرين لمتاجر التجزئة، وهو الأول من نوعه منذ أربع سنوات.

وقال الخبراء إن علامة أبيركرومبي التجارية للبالغين تحقق نمواً ملحوظاً، خاصة بعد أن شرعت الشركة في عمل ثورة رقمية على مستوى المؤسسة بحسب WWD.



أهداف تصل إلى 5 مليارات دولار

وقد أوضحت الشركة العديد من الأهداف الخاصة بها خلال المؤتمر، والتي تشمل تحقيق إيرادات تبلغ 4.1 مليار دولار إلى 4.3 مليار دولار وهامشاً تشغيلياً لا يقل عن 8% بنهاية عام 2025، مقارنة بإيرادات العام الماضي البالغة 3.7 مليار دولار، وكان هامش التشغيل خسارة بنسبة 1.2% للربع الأول من هذا العام.

وعلى المدى الطويل، تستهدف 5 مليارات دولار من العائدات السنوية وهامشاً تشغيلياً لا يقل عن 10%، وما لا يقل عن 600 مليون دولار من التدفق النقدي الحر في السنة المالية 2022 إلى 2025 لتوفير عوائد ثابتة للمساهمين.

كذلك، تتطلع إلى أن يكون معدل نمو المبيعات السنوي المركب في نطاق يراوح بين 3 و5% بحلول نهاية السنة المالية 2025.

بالإضافة إلى ذلك، يرى المسؤولون التنفيذيون أن فئة أزياء الشباب في أبيركرومبي هم أكبر فرصة نمو للشركة، وأكدوا أيضاً أن الشركة قد شرعت في «ثورة رقمية على مستوى المؤسسة» تتمحور حول استخدام البيانات لإبلاغ القرارات عبر مجموعة من المجالات، بما في ذلك مكان فتح متاجر جديدة، والعمل كشركة تقنية أكثر من كونها بائع تجزئة تقليدياً.

وقال فران هورويتز، الرئيس التنفيذي: «لقد عادت أبيركرومبي»، وأضاف «إن ما أنجزه فريق Abercrombie استثنائي حقاً ونادراً ما يُشاهد في مجال البيع بالتجزئة».

وأشار هورويتز إلى أنه خلال تحول الشركة الذي دام أربع سنوات، أصبح مركزاً على الشمولية والانتماء، و«يختلف جوهرياً» عن صورته قبل سنوات.

30 % من عملاء الشركة لديهم دخل أسري يزيد على 150 ألف دولار

وقال إن Abecrombie تحقق أعلى هامش إجمالي، وإجمالي تشغيلي من أي علامة تجارية أخرى، وتخدم أعلى نسبة ديموغرافية من علاماتها التجارية، حيث إن 30% من عملاء أبيركرومبي لديهم دخل أسري يزيد على 150 ألف دولار في السنة.





التنوع باعتماد قطع الأزياء المختلفة

وأوضح هورويتز أن علامة Abercrombie التجارية تهدف إلى إضافة 300 مليون دولار إلى 450 مليون دولار من العائدات بحلول عام 2025، مع محركات النمو الرئيسية مثل الجينز، ومجموعة “Best Dressed Guest”، ومجموعة YPB (Your Personal Best) التي تم إطلاقها في مارس الماضي.

والجدير بالذكر أنه تستلزم استراتيجية Abercrombie فتح متاجر أصغر حجماً ومتعددة الاستخدامات على مستوى العالم، بدلاً من المتاجر الرئيسية ذات الحجم الكبير والمكلفة في الماضي، مع الاستمرار في التسويق الرقمي القوي والبيع الاجتماعي، حيث تستهدف العلامة التجارية Abercrombie & Fitch، بما في ذلك أطفال Abercrombie، معدل نمو سنوياً مركباً من 6 إلى 8 % على مدى السنوات الثلاث المنتهية في السنة المالية 2025.



نمو الجانب النسائي من الأعمال

وأكدت كريستين سكوت، رئيسة العلامات التجارية العالمية للشركة أن التحول الذي طرأ على العلامة التجارية اكتسب زخماً منذ ذلك الحين، ولكن لا يزال هناك تصور بأنه مجرد تاجر تجزئة في الولايات المتحدة، حيث لا يدرك المستهلكون اتساع نطاق الشركة وتنوعها، ومدى تركيزها على الشباب من جيل الألفية، علاوة على نمو الجانب النسائي من الأعمال قُدّر بنحو 40 % على مستوى العالم و60 % في الولايات المتحدة منذ عام 2019.

وقالت سكوت: «نعتقد أنه يمكننا مضاعفة حصتنا في السوق من الدنيم مع نمو الوعي بالعلامة التجارية»، مضيفة أن الشركة ترى «مساراً طويلاً للنمو في النشاط وهو القطاع الأسرع نمواً في سوق الملابس».

220 متجراً فقط حول العالم والتخطيط للتوسع

وقالت إن لدى أبيركرومبي 220 متجراً فقط على مستوى العالم، بما في ذلك 170 متجراً في الولايات المتحدة، ولهذا سيكون لدى الشركة الكثير للتوسع، حيث يتم التخطيط لفتح 30 إلى 40 متجراً جديداً حتى عام 2025 مع احتمال وجود المزيد من المتاجر على المدى الطويل.