الثلاثاء - 25 يونيو 2024
الثلاثاء - 25 يونيو 2024

دراسة تجمع Johnson & Johnson مع Apple للوقاية من السكتات الدماغية

دراسة تجمع Johnson & Johnson مع Apple للوقاية من السكتات الدماغية

المصدر: USA Today

تتعاون شركتا Apple وJohnson & Johnson في دراسة جديدة لتحديد ما إذا كانت باستطاعة أحدث ساعات Apple Watch، تسريع تشخيص السبب الرئيس للسكتة الدماغية.

يسبب الرجفان الأذيني، أو AFib، وهو معدل ضربات القلب غير المنتظم والسريع في كثير من الأحيان حوالي 130.000 حالة وفاة نتيجة السكتة الدماغية و750.000 حالة إسعافية كل عام في الولايات المتحدة، بحسب جونسون آند جونسون.



يضاف إلى ذلك أن 30 في المئة من الحالات لا يتم تشخيصها حتى تحدث المضاعفات التي تهدد الحياة. وفي جميع أنحاء العالم هناك حوالي 33 مليون شخص مصابون بهذه الحالة.


ستبدأ دراسة جونسون آند جونسون في وقت لاحق من العام الجاري في الولايات المتحدة وستقتصر على من يبلغون 65 عاماً فأكثر ممن يرتدون Apple Watch 4. وسيتم إصدار تفاصيل خاصة حول كيفية المشاركة لاحقاً.

تحتوي Apple Watch Series 4، التي تبلغ تكلفتها 399 دولاراً أو أكثر على ميزة التنبيه عن عدم انتظام ضربات القلب، إضافة إلى تطبيق تخطيط القلب الذي تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير FDA وكلاهما مصمم للكشف عن AFib.

والهدف هو الكشف مبكراً عن AFib ومنع السكتة الدماغية من خلال الجمع بين الدراية البدنية من آبل والمعرفة الطبية والعلمية من جونسون آند جونسون.