الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

الماسكارا الملونة ..إطلالة مبتكرة تبرز جمال العينين

عادت الماسكارا الملونة لتصبح إحدى تقليعات الموضة الرائجة في خريف شتاء 2019، حيث تضفي إطلالة جريئة لافتة، تكتمل بالماكياج البسيط ذي الألوان الفاتحة.

وأوضحت خبيرة الموضة يمنى أديب أن استخدام الماسكارا الملونة تحكمه بعض الشروط، ولا تتناسب مع الإطلالات الرسمية أو المناسبات الصباحية.

واشترطت لنجاح هذه الإطلالة اختيار اللون المناسب للعين إلى جانب الالتزام بالابتعاد عن التكلف.

وأضافت أن المبالغة في استخدام الألوان وتعددها في مظهر واحد غير محبذ، لافتة إلى أن من مزايا الماسكارا الملونة هي إبراز لون العين وتحديد شكلها إلى جانب إضفاء نظرة لافتة وأكثر حدة.

وشددت على ضرورة التخلي عن تطبيق «الآيلاينر» الذي يخفي التناسق بين شخص العين ولون الرموش. وعن تناسق الألوان، أشارت خبيرة التجميل عبير ياسر إلى أن على ذوات العيون الملونة اختيار لون ماسكارا مناسب يختلف عن لون الظلال.

ولفتت إلى أن اللون الأزرق يناسب كل العيون ويبرز بياضها، فيما يوحي اللون الأخضر بقصر طول الرموش العلوية، لذا ينصح بتجنبه قدر الإمكان. وأوضحت أنه ليس من السهل تطبيق مظهر متناسق مع الماسكارا الملونة، إذ إن على السيدة إتقان استخدامه حتى يكون متكاملاً مع المظهر العام. وأشارت إلى حيلة مزج استخدام الماسكارا السوداء مع اللون البني أو الكحلي، لإضفاء لون مثالي يمكن اعتماده في كل الأوقات عكس الماسكارا ذات الألوان الفاتحة.
#بلا_حدود