الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

أنظمة غذائية لسنوات معينة في حياتك تعرف عليها

أنظمة غذائية  لسنوات معينة في حياتك تعرف عليها

هل تعلم أن بعض الأطعمة تصلح لسنوات معينة من حياتك وذلك وفقاً لما كشفت عنه ليان وارد لصحيفة الديلي ميل البريطانية

على سبيل المثال فترة العشرينات هي الفترة المثالية لاتباع عادات صحية ستكون أساساً للسنوات اللاحقة، إذ أوصت ليان بضرورة شرب ما لا يقل عن لتر ماء يومياً في هذا العمر، وأضافت أن وجبة الطعام في هذا العمر يجب أن تكون تحتوي على جميع العناصر الغذائية كالبروتين الخالي من الكربوهيدرات والخضار والدهون الصحية.

وقدمت ليان نظاماً غذائياً مثالياً ونصحت باتباعه في فترة العشرينات من العمر وهو على النحو الأتي:

الإفطار:

وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على البروتين والألياف وبعض الدهون الصحية على سبيل المثال: قطعة واحدة من الخبز مع بيضتين، والقليل من الأفوكادو وبعض الخضراوات.

الغذاء:

قطعة صدر دجاج متبلة بالفلفل والقليل من صلصة الصويا، 30-40 جرام من المعكرونة، كوبان من الخضراوات المطبوخة.

العشاء:

قطعة من سمك السالمون مع البطاطا المخبوزة بالفرن، نصف طبق من السلطة.

ونصحت ليان بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات المذكورة مثل: 30 غرام من المكسرات المحمصة ، الفواكة المجففة، الزبادي، البيض المسلوق، العصائر الطبيعية.

أما بالنسبة لفترة الثلاثينات عندما تبدأ عملية الأيض فتوصي ليان بتناول سعرات حرارية كافية، وتقول إن في هذه المرحلة إذا كنت تأكل أكثر من اللازم فسوف تكسب الوزن وسيكون فقدانه صعباً وأشارت إلى ضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم وعدم التوتر لدعم عملية الأيض بشكل عام.

والنظام الغذائي المناسب لهذه الفترة يجب أن يكون غنياً بالبروتينات لدعم الكتلة العضلية والحفاظ على التمثيل الغذائي، ويجب تناول المزيد من الخضراوات على الأقل خمس أصناف في اليوم، كوجبة خفيفة أو ضمن الوجبات، ويجب تقليل السوائل الأخرى والتركيز على تناول الماء بشكل كبير ويجب، عدم تناول الشاي أو القهوة قبل مضي 30-60 دقيقة من تناول الطعام، بالإضافة إلى أهمية التعرض لأشعة الشمس لاكتساب فيتامين د والابتعاد عن الكحول والتدخين.