السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

دراسة تؤكد أن وجبة الإفطار تؤدي إلى زيادة الوزن

لطالما نصح خبراء التغذية بشكل دائم بأهمية وجبة الإفطار وضرورة تناولها لما لها من دور فعال في تحسين عملية الأيض ومنع زيادة الوزن، إلا أن بحثاً جديداً قام به باحثون إستراليون أثبت العكس وفقاً لما جاء في المجلة الطبية البريطانية.

وأكد الباحثون أن الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار يستهلكون سعرات حرارية أكثر بكثير من الذين لا يلتزمون بها، ما يؤدي إلى زيادة أوزانهم، والذين لا يتناولون وجبة الإفطار يستهلكون يومياً سعرات حرارية أقل بـ 260.

بينما هناك دراسات سابقة كانت قد أثبتت العكس، إذ أثبتت أن تناول الفطور يحفز الأيض ويساعد على وقف إفراط تناول الطعام أثناء اليوم.

لكن دراسة حديثة أثبتت أن من لا يتناولون وجبة الإفطار لا يميلون إلى تناول طعام أكثر خلال بقية اليوم، حتى بالنسبة لمعدلات الأيض أكد الباحثون أنه لا يوجد فرق كبير بين من يحرصون على تناول وجبة الإفطار ومن لا يتناولونها.

إذ أشارت النتائج إلى أن الذين يفوتون وجبة الإفطار أقل وزناً من الذين يفطرون، ما دعا الباحثين إلى التأكيد على ضرورة الحذر عند التوصية بوجبة الإفطار لفقدان الوزن لدى البالغين، إذ يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يكون له تأثيرات مهمة أخرى، مثل تحسين مستويات التركيز والانتباه لدى الأطفال.

#بلا_حدود