الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

دراسة حديثة تكشف السر البسيط لفقدان الدهون التي لا نراها

جميعاً نسعى بشكل دائم للحفاظ على وزن مثالي والتخلص من الدهون، ولكن هناك موضوع آخر يجب التركيز عليه عندما يتعلق الموضوع بالسمنة وهو الدهون الداخلي التي لا نستطيع رؤيتها أو الشعور بها، فالاهتمام بالتخلص منها هو موضوع أعم للحفاظ على صحتنا، ووجد العلماء طريقة التقليل منها.

خلصت نتائج دراسة نشرت في Mayo Clinic Proceedings إلى أن التمارين الرياضية المختلفة تقلل من هذه الدهون غير صحية، والتي توجد في أعماق البطن والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية فضلاً عن البدانة.

قام العلماء بإعطاء قسم من المشاركين أدوية لإذابة الدهون والقسم الآخر اعتمد على ممارسة التمارين الرياضية، ولكن كان تأثير التمارين الرياضية أفضل بكثير للتخلص من هذه الدهون.

بالطبع يعتبر الهدف الأساسي من التمارين الرياضية هو نزول الوزن ولكن هذه الدراسة تهدف إلى ماهو أبعد من الأرقام الموجودة على الميزان.

قال الدكتور إيان نيلاند اختصاصي أمراض القلب وكبير الباحثين في الدراسة: «ليس من الضرورة أن ترى كل فوائد التمارين الرياضية على الوزن فالتمارين الرياضية تؤثر بشكل كبير في التخلص من هذه الدهون الداخلية التي تضر بالصحة بشكل كبير».

وأضاف أن هذه التمارين تحمي الصحة الجسدية لفترة طويلة على الزمن البعيد.

#بلا_حدود