الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

هكذا تحضرين بشرتك قبل عيد الفطر

تهتم معظم السيدات اليوم ببشرتهن، خصوصاً قبل المناسبات المهمة، ولتحضير بشرتك قبل عيد الفطر تنصح الدكتورة إيفان جانبيه طبية واختصاصية أمراض جلدية في عيادة كوزموسيرج، ببعض النصائح والعلاجات التي يمكن اعتمادها قبل العيد، إضافة إلى بعض النصائح للعناية بالبشرة.

ما هي أفضل العلاجات التي يمكنها أن تمنح النضارة للبشرة قبل عيد الفطر؟

الليزر الكربوني والحقن الوريدي للفيتامينات مع ميزوثيربي السطحي بالديرمارولز، من العلاجات التي تمنح السيدة بشرة نقية ونضرة.

هل من علاجات معينة يتعين على السيدة تجنبها قبل المناسبات المهمة؟

من الأفضل تجنب العلاجات التي تسبب كدمات أو احمراراً، وتجنب الحقن المباشر قبل المناسبات المهمة، كذلك التقشير، حيث من المفروض ترك فترة زمنية من سنة قبل هذه الإجراءات، خصوصاً إذا كانت للمرة الأولى.

ما هي أفضل الخطوات للعناية بالبشرة في فصل الصيف، خصوصاً خلال السفر؟

العناية بالبشرة تبدأ من الداخل قبل الخارج، لذلك يجب شرب الماء بكثرة، واستخدام واقي الشمس، والاعتماد على الماكياج الخفيف، أيضاً الاهتمام بتناول الطعام الصحي، واستخدام مرطب البشرة.

حدثينا عن إبر النضارة ومن هي المخولة لمثل هذا النوع من العلاج؟

إبر النضارة متنوعة وكثيرة، وفيها ما يحتوي على الحمض الهيانورفيل المسؤول عن نضارة وشباب، ويمنحها ترطيباً كافياً، إضافة إلى فائدته في تنشيط خلابا البشرة.

ويوجد نوع آخر يحتوي على الجلوتاثيون: كما هو معروف عن مادة الجلوتاثيون التي تعمل مضاداً للأكسدة ومفتحاً للبشرة.

النوع الثالث هي إبر النضارة من البلازما: تعتمد هذه التقنية على سحب عينة دم من الشخص المتقدم للحقن بإبر البلازما، وفي المعمل يتم فصل بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية عن بقية مكونات الدم، ليتم إعدادها للحقن مرة أخرى لنفس الشخص، ما يضمن عدم التعرض للشخص لأي من أعراض الحساسية أو رفض الجسم للحقن.



-إبر النضارة للوجه من الفيتامينات: التي تعمل على تغذية خلايا الجسم والبشرة أيضاً ولها فؤائد رائعة عند حقنها مباشرة على البشرة.

يمكن استعمال هذه الإبر لجميع المراحل العمرية وفوائدها، حيث تساعد على التخلص من التجاعيد الخفيفة والهالات السوداء وتصبغات البشرة وحَب الشباب وتظهر النتائج مباشرة بعد الحقن وتستمر مدة أسابيع.

ما هي أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لمشكلة كحب الشباب والرؤوس السوداء والتصبغات

وهناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها للاعتناء بالبشرة الدهنية كالتالي:

•غسول البشرة مرتين في اليوم.

• المحافظة على استعمال مستحضرات خاصة بالبشرة الدهنية مثل حمض الفليكوليك أوالسالسيليك أو بيروكسيد البزويل

• تجنب تدليك الوجه حيث يؤدي إلى زيادة بإفراز المواد الدهنية

•استعمال مرطبات خاصة خالية من الزيوت

•استعمال التوز على المناطق الدهنية

•الاختيار المناسب لكريم الاساس ومستحضرات التجميل وأفضلها المركبات السائلة وتجنب الخالية من الزيوت

على الرغم من سلبيات البشرة الدهنية إلا أنها تتميز بعدم ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، فتتجمع صاحبة هذه البشرة بتغير أطول من الشباب وتأخر ظهور علامات الكبر والشيخوخة مقارنة مع غيرها من الأنواع الأخرى خصوصاً البشرة الجافة.

#بلا_حدود