الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

5 استخدامات غير متوقعة لفرشاة الماسكارا

5 استخدامات غير متوقعة لفرشاة الماسكارا

بالتأكيد أنتِ من بين العديد من الفتيات اللاتي يتخلصن من الماسكارا بعد انتهاء صلاحيتها، لكن ما تجهلينه أنه يمكنك استغلال فرشاة الماسكارا في عدة استخدامات ستفاجئك، كل ما عيك هو غسلها جيداً بالماء والصابون، وتركها حتى تجف، والتعرف على استخداماتها:





تغذية الرموش



من المعروف أن لزيت الخروع فوائد ذهبية في إنبات الشعر، وتكثيفه، ويمكن الاستفادة من فوائده السحرية للرموش من خلال نقع الفرشاة ببضع قطرات من زيت الخروع، وتمشيط الرموش كل يوم مساء وقبل النوم للحصول على نتائج مبهرة فيما بعد.



تمشيط الحواجب



في حال عدم وجود فرشاة خاصة بتمشيط الحواجب، بإمكانك الاستعانة بفرشاة الماسكارا، وتمشيط شعر الحاجب دون الحاجة لشراء فرشاة حواجب جديدة.



تمشيط الشعر المتطاير

من بين الحيل التي يلجأ إليها مصففو الشعر، استخدام فرشاة الماسكارا لتمشيط الشعيرات الناعمة أثناء عمل تسريحة شعر تتطلب دقة متناهية، عوضاً عن استخدام المشط العادي، ما قد يؤدي إلى تلف التسريحة.



التنظيف

من بين الاستخدامات الأخرى لفرشاة الماسكارا، استخدامها في تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها في الحمام أو المطبخ، أو حتى تنظيف الحلي والذهب مع استخدام القليل من الماء والليمون لتنظيفها.



تقشير الشفاه



يمكنك استخدام فرشاة الماسكارا لغرض تقشير الشفاه، وذلك من خلال خلط القليل من السكر وزيت الزيتون، وباستخدام الفرشاة يمكنك تدليك الشفاه بطريقة دائرية، وبشكل لطيف، دون فركها بقوة.