الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 حيل جمالية ذكية لتسهيل حياتك

5 حيل جمالية ذكية لتسهيل حياتك

يمكن لاعتماد حيل جمالية يومية أن يمنحك الشكل المثالي لإطلالتك في ظل إيقاع الحياة السريع وضغط العمل اليومي دون إضاعة المزيد من الوقت، أو هدر المال، خصوصاً أن بعض هذه الحيل يمكن تطبيقها بسهولة داخل المنزل لتوافر العناصر التي ستساعدك على تنفيذها، ولذلك سنطلعكِ على بعض النصائح للعناية بالجمال والتي يمكنها أن تجعل حياتك أسهل بكثير.



تجفيف الأظافر



إذا كنتِ من بين الفتيات اللاتي يطبقن طلاء الأظافر في المنزل، لا بد أنكِ تنتظرين طويلاً كي تجف أظافرك تماماً، أو تستعينين بالبخاخات التي تساعد على جفاف الأظافر بشكل أسرع، من بين الحيل الجمالية التي يمكن تطبيقها داخل المنزل، ولضمان جفاف أظافرك، الانتظار قليلاً بعد الانتهاء من تطبيق طلاء الأظافر، ثم وضعها في وعاء مملوء بالثلج لدقائق.



تثبيت أحمر الشفاء



تواجه العديد من الفتيات مشكلة عدم ثبات أحمر الشفاه لمدة طويلة، ولا يعود هذا الأمر لنوع الماركة، بل لكيفية تطبيقه وتثبيته، يجب تطبيق القليل من كريم الأساس قبل وضع أحمر الشفاه، ثم تطبيق اللون، ويمكنك بعدها الاستعانة بمنديل ورق، ووضعه على شفتيكِ ثم تثبيت أحمر الشفاه بقليل من البودرة أو بودرة الأطفال باستخدام الفرشاة.



تثبيت العطر



لرائحة عطر تدوم طويلاً، ضعي القليل من الفازلين على جلدك في الأماكن التي ستطبقين فيها العطر، مثلاً الرسغ، أو خلف الأذن، قبل وضعه وستدوم الرائحة لأطول وقت ممكن.



الشعر الدهني



منذ عدة أعوام بدأت العديد من الشركات بتصنيع الشامبو الجاف أو كما هو معروف بـ Dry Shampoo، للقضاء على مشكلة الشعر الزيتي، أو للفتيات اللاتي لا يجدن وقتاً كافياً لتنظيف شعرهن بشكل يومي، وفي حال عدم امتلاكك لعبوة شامبو جاف، لا داعي لهدر مالك، ويمكنك وضع القليل من بودرة الأطفال وتمشيط شعرك قليلاً للتخلص من اللون الأبيض، وبذلك ستحصلين على خصل شبه خالية من زيوت الشعر.



تدليك الوجه بالثلج



يعتبر الثلج من أهم العلاجات الطّبيعية التي تساعد على شدّ البشرة، إخفاء خطوط تعب ما تحت العين والتخلص من ترهل شكل الوجه، كل ما عليك فعله بعد الاستيقاظ من النوم، الاستعانة بمكعب من الثلج وتدليك الوجه جيداً ومنطقة تحت العيون لـ 3 دقائق على الأقل، ستشعرين بتحسّن فوري بعد مرور أقل من أسبوع على اعتماد هذه الوصفة.