السبت - 29 فبراير 2020
السبت - 29 فبراير 2020

بعد فوزها بلقب ملكة جمال الكون..شاهدوا أجمل صور زوزيبيني تونزي

توجت ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي مساء أمس الأحد في أتلانتا ملكة لجمال الكون في ختام أمسية تمحورت كثيراً حول حق المرأة في تقرير مصيرها. ولم تكن زوزيبيني تونزي الأفريقية الأولى التي تحصد لقب ملكة جمال الكون، بل سبقتها فائزة من ناميبيا عام 1992 ومن أنغولا عام 2011، لكن بالنسبة إلى تونزي يعد هذا فوزاً كبيراً بالنظر إلى أنها ثالث امرأة من جنوب أفريقيا تفوز بلقب ملكة جمال الكون.

No Image



قبل الفوز بلقب ملكة جمال الكون، حصدت تونزي لقب ملكة جمال أفريقيا لعام 2019، ورغم أن رحلتها كانت صعبة للغاية، لم تيأس من أن تنال اللقب، فقد اشتركت قبل عامين في مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا إلا أنها لم تنل اللقب إلا هذا العام، رغم أنها اختيرت من بين أفضل 26 مشتركة في الدور نصف النهائي خلال المسابقة.

No Image



بصرف النظر عن حياتها المهنية في مجال عرض الأزياء، فإن تونزي ناشطة كذلك وتناضل ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي. أما بالنسبة إلى هواياتها، فتهوى قراءة الكتب، وقد ورثت هذه العادة من والدتها المعلمة في إحدى المدارس في جنوب أفريقيا.



تفتخر بجمالها

No Image



بعيداً عن أي كماليات جمالية، تفتخر تونزي ببشرتها السمراء وشعرها القصير، ولم تستعن بأي شعر مستعار طوال حياتها، أو خلال مشاركاتها في مسابقات ملكات الجمال، فهي تحث على ثقافة تقبل الذات. ولكسر الصورة النمطية المعروفة عن الجمال، ظهرت تونزي في العديد من جلسات التصوير بمكياج ناعم يلائم بشرتها السمراء، ولم تتخلَ عن شعرها القصير حتى في لحظة التتويج، فهي تحارب من أجل تقديم الدعم لنساء جنوب أفريقيا في الحرب ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي.

#بلا_حدود