الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نصائح جمالية من خبيرة مكياج علامة «ماك» الإقليمية فيمي جوشي

بابتسامتها المشعة وخبرتها الطويلة في عالم المكياج، التقينا خبيرة الجمال الإقليمية لدى علامة «ماكMAC» فيمي جوشي التي حدثتنا عن أهم النصائح الجمالية، والتيارات الجمالية التي يجب الابتعاد عنها اليوم، كما حدثتنا عن رأيها بالجمال العربي، من خلال اللقاء التالي:



  • ما رأيك بالصيحات الجمالية التي تطلقها «مؤثرات الجمال» في وسائل التواصل الاجتماعي اليوم؟



نحن في «ماك» نشجع دائماً التفرد والتميز في خلق الإطلالات الجمالية، وعندما يتعلق الأمر بأخذ الإلهام من مؤثرات التواصل الاجتماعي أجد أنه يمكن اختيار ما يلائم شخصية وتفاصيل وجه أي فتاة دون التأثر بشكل كامل بطريقة المكياج التي تعتمدها بعض المؤثرات اليوم، فبعضهن يقمن بأخطاء مكياج لا أجدها مناسبة، كاستخدام الهايلايت على منطقة الأنف، أو تحديده بشكل مبالغ فيه، لكن كما ذكرت يمكن تقليدهن في بعض الجوانب وإنما بشكل يحافظ على هويتك المميزة.



  • ما رأيك بالجمال العربي في المنطقة؟



منذ 20 عاماً وأنا متواجدة في منطقة الخليج، وخلال هذه السنوات استطعت أن أرصد تطور أسلوب السيدات الجمالي، وعشقهن للمكياج بشكل خاص. المرأة العربية اليوم مميزة ليس بشكلها فقط، بل بحضورها وثقافتها والمكانة التي وصلت إليها، كما يروقني في الشرق الأوسط أنه يمكن وضع المكياج نفسه في الليل كما في النهار، مع العيون المخططة بطريقة بارزة والرموش المقوّسة، والحمرة القوية. ومجدداً، يبقى وضع المكياج من الأمور والخيارات الذاتية التي تحددها شخصية المرأة وذوقها.



  • تقبل العديد من الفتيات اليوم على شراء الكثير من مستحضرات التجميل بهدف تجربتها، ما هي النصيحة التي تقدمينها لهن بهذا الشأن؟



أعتقد أن هذا الأمر يعود لشخصية الفتاة وعشقها للمكياج، حيث يفضل البعض تجربة مستحضرات عديدة بهدف الوصول إلى المظهر المثالي، لكن برأيي لا داعي لشراء العديد من المستحضرات للتأكد من هذا الأمر، ويمكنهن تجربة المستحضرات داخل المتجر أو الحصول على عينات تجريبية للتأكد منها قبل شرائها.



  • ما هو أكثر أمر تعشقينه في المكياج؟





قدرته الهائلة على تحويل المظهر وتأثيره الإيجابي في نفسية المرأة، يمكننا استخدام أحمر الشفاه لنحس بقدرته على تغيير المظهر بشكل كامل.

  • ما هي أهم النصائح الجمالية التي يمكنك تقديمها للقارئات؟



من بين أهم النصائح التي أستطيع تشاركها مع قارئات «الرؤية» عدم الانصياع وراء أي صيحة جمالية، وتطبيق ما يناسب لون ونوع بشرتك، أما من بين حيل المكياج التي أقوم بتطبيقها أحياناً، فخلق مظهر سموكي من خلال قلم الكحل فقط، وأفضل غالباً اللونين البني الداكن أو المحمر، كما أنصح بالاهتمام بالبشرة قبل تطبيق المكياج.





  • توجه جمالي توصين بتجربته.

يتوجه العديد من خبراء المكياج حول العالم للترويج لإطلالة المكياج الطبيعي أو «No makeup makeup» من خلال الاعتماد على الألوان الحيادية، وإبراز ملامح الوجه بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، وبعيداً عن صيحة الكونتور والهايلايت.



  • ما هي أبرز صيحات المكياج الملائمة لمناسبات نهاية العام؟





الأحمر! أميل كثيراً لاستخدام أحمر الشفاه القاني في مناسبات نهاية العام، مع لمسة من مكياج عيون مضيء. يمكن لأي فتاة وضع اللون الأحمر على شفاهها لكن مع الحرص على اختيار الدرجة المناسبة للون بشرتها.



  • تواجدتِ في العديد من عروض الأزياء حول العالم، كيف تستطيعين خلق المظهر الخاص بكل عرض؟ وما هو أفضل مكياج قمتِ به خلال مسيرتك المهنية؟



قبل التواجد في أي عرض من عروض الأزياء بأسبوع، أحرص دائماً على لقاء المصمم، ومشاهدة المجموعة عن قرب، والتأكد من مصدر إلهام المصمم، وبعدها نجلس معاً لرسم خطة المكياج التي سنقوم بها بناء على مصدر إلهامه، أما أكثر العروض التي استمتعت بها فكانت مع المصمم أماتو خلال فعاليات «فاشون فورورد» الأخيرة التي أُقيمت في دبي.