الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

خبيرة المكياج زينة النجار: أميل للكلاسيكية.. وهذا رأيي بمكياج ياسمين صبري



زينة النجار اسم ارتبط ارتباطاً وثيقاً بعالم الجمال والمكياج، وتحديداً مكياج العرائس، تمتد خبرتها لأكثر من 15 عاماً، تعاونت مع أهم النجمات العربيات من بينهن أصالة نصري وأنغام، حيث تعتبر الملكة رانيا العبدالله أيقونتها في عالم الجمال، "الرؤية" كانت في لقاء مع خبيرة المكياج زينة النجار التي حدثتنا عن أهم صيحات المكياج، وقدمت نصائحها الجمالية المتعلقة بالمكياج.

  • كيف بدأت رحلتك مع عالم المكياج؟


مجال تخصصي لم يكن بعيداً عن عالم الجمال والمكياج والألوان، حيث أحمل شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة، وشيئاً فشيئاً قمت بصقل موهبتي من خلال الممارسة، التي ساعدتني في اكتشاف جوانب أخرى من موهبتي، والتعلم من الأخطاء التي كنت أقع بها في بعض الأحيان، أما الدورات فبدأت بالانضمام إليها مؤخراً للاطلاع على أحدث التقنيات في عالم المكياج.

  • تعاونت مع عدد من النجمات العربيات مثل أصالة نصري وأنغام وزينة، فمن النجمة التي تعتبرينها الأقرب إليك؟


قد يعتبر البعض أن التعامل مع النجمات أمر مجهد نفسياً، لكن بالنسبة لي هو تجربة ممتعة ومختلفة، خصوصاً مع تبادل الأفكار والمجهود الذي نقوم ببذله لخلق شخصية جديدة من خلال المكياج، بالتأكيد طريقة المكياج تختلف من نجمة لأخرى، وحسب طبيعة عملها، أو المناسبة، فالعمل مع النجمة أنغام كان مختلفاً عن بقية النجمات، خصوصاً مع وقوفها على المسرح، مع وجود إضاءات معينة، وطريقة تصوير معينة ترصد انفعالاتها على المسرح، لذلك من المهم أن أختار المكياج الذي لا يؤثر على هذا الأمر، وأن يعمل على تجميل ملامحها من دون أي مبالغة.

بالنسبة لتعاوني مع النجمة زينة فقد كان من خلال مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" حيث عملنا على أكثر من لوك مختلف، وهي من الشخصيات المحببة والمقربة إلي واستمتعت كثيراً بالتعاون معها.

أنغام



  • من الشخصية التي تتمنين التعامل معها؟
تعاونت مع نجمات كثيرات لكن حلمي أن أضع لمساتي على الملكة رانيا العبدالله التي أعتبرها قدوة للمرأة الملهمة والأنيقة والقوية.

  • في الآونة الأخيرة تم تداول اسم ياسمين صبري كثيراً من خلال تغير شكلها قليلاً بعد إجراءات تجميلية غير جراحية. وأن ملامح وجهها لا تليق بها ألوان المكياج القوية.. فما رأيك؟


برأيي أن الفتاة التي تتمتع بملامح قوية وواضحة لا تحتاج إلى استخدام العديد من مستحضرات التجميل، خصوصاً أن ياسمين تعتبر من بين الوجوه الجميلة التي تتمتع بحواجب كثيفة، وعيون كبيرة، وشفاه بارزة، لذلك أتفق أنها ليست بحاجة لوضع العديد من مستحضرات التجميل، لأن الأمر قد ينعكس سلباً على ملامحها ويظهرها بمظهر قوي وصارم.

ياسمين صبري



  • ما المعايير التي يجب على كل عروس اتباعها قبل اختيار مكياج يوم الزفاف؟
أنصح العروس دائماً باختيار المكياج الناعم، وأتبع دائماً هذا الأسلوب مع العرائس، نصيحتي دائماً أن تختار العروس المكياج الذي يليق بملامحها، ولا يغير منها، خصوصاً أن هذه الذكرى ستبقى خالدة للأبد، كما أنصح بالابتعاد عن الصيحات الجمالية التي تدرج في كل موسم، وأفضل دائماً المكياج الكلاسيكي الأنيق الذي يجمل ملامح العروس دون أي مبالغة.



  • هل تتبعين الصيحات الجمالية أم تفضلين وضع ما يليق بالوجه؟ وما أبرز الصيحات الجمالية الدارجة لهذا الموسم؟
يمكنني الدمج بين الاثنين، وفقاً لملامح وجه كل فتاة، أما بالنسبة للصيحات الدارجة لهذا الموسم، الابتعاد عن كونتور الوجه، والاكتفاء بالملامح الناعمة، أيضاً من بين الصيحات الجمالية الدارجة استبدال أحمر الخدود البودرة بالكريمي، حيث يساعد على منح البشرة مظهراً طبيعياً أكثر، أيضاً من بين الصيحات الدارجة اليوم الاعتماد على الحواجب الطبيعية، وعدم تعبئة كافة الفراغات، للابتعاد عن المظهر المتكلف، إضافة إلى الاعتماد على أحمر الشفاه اللامع بدلاً من المات، وهو أمر يشجع عليه معظم خبراء المكياج حول العالم، ورصدنا هذه الصيحة في عروض الأزياء الأخيرة في باريس.

  • ما أهم النصائح التي تقدمينها للفتيات عند اختيار ووضع المكياج؟
من بين أبرز الأخطاء الشائعة التي تقع بها الفتيات اليوم عند شراء المكياج تجربة اللون على كف اليد، رغم الاختلاف الكبير بين لون بشرة اليد والوجه، لذلك أنصح دائماً بتجربة كريم الأساس على الرقبة أو الوجه مدة لا تقل عن 10 دقائق، لاكتشاف مدى امتصاصه للبشرة، ثم يمكن اتخاذ القرار بشرائه أو استبداله بنوع آخر.

أيضاً يجب اختيار المنتجات الملائمة لنوع البشرة، مثل اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة، سواء الملائم للبشرة الجافة أو الدهنية، كما يجب تهيئة البشرة جيداً قبل وضع المكياج من خلال تنظيفها، واستخدام التونر الملائم لنوع البشرة أيضاً.

ومن بين أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار إزالة المكياج قبل النوم، وأخيراً عدم الانصياع واللهاث وراء الصيحات، يمكن تجربة الصيحة التي تتناسب مع طبيعة ولون بشرتنا وشخصيتنا.

  • ما الصيحة الجمالية التي تتمنين زوالها من عالم المكياج اليوم؟
بالإضافة إلى الكونتور، يعجبني حالياً التوجه العالمي للعلامات العالمية في الترويج لفكرة الجمال الطبيعي والبعيد عن الفوتوشوب، وعدم إخفاء عيوب البشرة مثل: الخطوط الرفيعة، فليس المطلوب حالياً أن نشبه النجمات اللاتي يتصدرن أغلفة المجلات، بل التعزيز من فكرة ثقة المرأة بشكلها وجمالها.

  • من أيقونة الجمال بالنسبة لخبيرة المكياج زينة النجار؟


بالإضافة للملكة رانيا، أعشق كثيراً شكل النجمة الجميلة ناديا لطفي.

ناديا لطفي



  • ما المنتج الذي لا يفارق حقيبتك؟
أحمر الخدود وكريم اليدين.
#بلا_حدود