الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020

عيون القطة.. أحدث طرق التجميل التي تلجأ إليها النجمات.. فما هي؟



مع التقدم بالسن تبدأ البشرة بفقد بريقها شيئاً فشيئاً، خصوصاً مع قلة إنتاج البشرة للكولاجين، الأمر الذي يفقدها رونقها، وبالتالي يبدأ الجلد بالترهل قليلاً، الأمر الذي يزعج النساء حول العالم، مما يؤدي للجوئهن لعمليات الشد سواء بالخيوط أو قص الجلد أو حتى عن طريق الإبر، حيث باتت "عيون القطة" موضة تجميلية بين الكبار وحتى الشابات، لكن ما هي تقنية عيون القطة؟ وكيف يتم إجراؤها؟ وما النصيحة التي يقدمها الأطباء حولها؟

للإجابة عن هذه الاستفسارات تواصلنا مع الدكتور ثابت صلاحية اختصاصي جراحة تجميلية في عيادة كوزموسيرج فرع الجميرا:

الشد بالخيوط

يقول الدكتور ثابت إنه يمكن الحصول على عيون القطة التي باتت تلجأ إليها العديد من النجمات اليوم لتكبير العين، ورفع منطقة الحاجب عن طريق الخيوط، يتم الأخذ بعين الاعتبار سمك الجلد المناسب وعمر الشخص (30-60 عاماً)، حيث يتم استخدام خيوط غير مرئية، باستخدام بنج موضعي، حيث لا يستغرق الأمر أكثر من ساعة، ويمكن مشاهدة النتيجة في معظم الحالات بعد القيام بها مباشرةً.

ميلانيا ترامب



كما يشدد الدكتور على عدم استخدام الخيوط الدائمة في هذه الحالة، لأن موضة عيون القطة قد تكون مؤقتة، ومن بين أسوأ أنواع الخيوط التي يحذر منها الدكتور ثابت هي: PDO، بوليكاتلك أسيد، حيث يقول كلما ارتفع سعر المادة كلما زادت جودتها، والعكس صحيح، حيث يمكن أن تستمر النتيجة من شهرين إلى 3 أشهر، لكن بالعادة لا تستمر الخيوط فترة طويلة لا تستمر أكثر من 8 أشهر، نظراً لكثرة تحرك تعابير وملامح الوجه باستمرار.

عيون القطة باستخدام حقن البوتكس

يستخدم البوتكس بكثرة في الفترة الأخيرة في مجال التجميل، في أجزاء مختلفة من الوجه للحصول على مظهر شبابي جذاب وجلد مشدود بطريقة طبيعية ولإخفاء آثار التجاعيد المزعجة، كما تُقبل الكثير من السيدات على استخدام البوتكس لرفع الحواجب لانخفاض تكاليفه مقارنةً بالتقنيات الأخرى لرفع الحواجب، كما يتم اللجوء اليوم لحقن البوتكس لإرخاء العضلات وشدها للحصول على مظهر عيون القطة.

وقد تحتاج المريضة لأكثر من حقنة للحصول على النتائج المطلوبة، وتتميز هذه التقنية أيضاً بأن نتائجها تظهر بسرعة كبيرة، فقط بعد مرور بضعة أيام من الحقن تظهر النتائج المبهرة والتي قد لا تصدقين سرعتها.

بيلا حديد



ويقوم طبيب التجميل باستخدام إبر دقيقة مخصصة للحقن في منطقة الجبهة وحول العين لا تسبب لك الكثير من الألم، ولكن يمكنك الطلب من طبيبك المعالج بعض المخدر الموضعي حتى لا تشعري بأي وخز، ومن ثم يقوم الطبيب بالحقن في المواضع التي يحددها في جبهتك فتقوم مادة البوتكس بإرخاء الأعصاب مما يؤدي إلى ارتفاع الحاجب بشكل طبيعي وجميل.

ومن بين النجمات اللاتي أجرين تجميل "عيون القطة" مادونا التي يبدو أنها خضعت لعملية شدة بالخيوط، وميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي، وعارضة الأزياء بيلا حديد.

نيكول شوارزينغر



كاتي برايس



جيزيل بوندشين



مادونا

#بلا_حدود