الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
هدى قطان
هدى قطان

في يوم المرأة العالمي.. إليكم أقوى 5 رائدات في عالم الجمال



استطاعت النساء وتحديداً الشابات منهن اقتحام عالم الجمال من أوسع أبوابه، وتحقيق ثروة هائلة، وتأسيس امبراطوريات في عالم الجمال، ولعل الاسم الأبرز في هذا المجال هدى قطان المعروفة بـ "هدى بيوتي"، التي استطاعت أن تحقق شهرة وثروة جراء تأسيسها لعلامتها "هدى بيوتي" لتصبح اليوم من بين أهم رائدات الأعمال في هذا المجال، تعرفوا من خلال القائمة التالية على أقوى 5 رائدات في عالم الجمال:

هدى قطان

تنحدر هدى قطان من أصول عراقية، استطاعت خلال فترة وجيزة أن تصبح من بين أهم المؤثرات في عالم الجمال، بدأت رحلتها من خلال تجربة مستحضرات تجميل، ونقل خبرتها للمتابعين عبر مدونتها "هدى بيوتي"، بالإضافة لعمل الماسكات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، حيث حصدت شعبية واسعة دفعتها لإطلاق خط الرموش الخاص بها عام 2013، لتتوالى هدى في إطلاق العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بها من بين: ظلال العيون، أحمر الشفاه، ومؤخرا قامت بإطلاق خط العناية بالبشرة.

هدى بيوتي



صنفت هدى قطان في المرتبة الأولى في "قائمة إنستغرام للمؤثرين" لعام 2017، حيث كسبت 18000 دولار لكل مشاركة في المحتوى المدعوم، كما صنفت واحدة من "أقوى عشر مؤثرين في عالم الجمال" من قبل مجلة فوربس، وضمن أكثر 25 شخصية مؤثرة في الأنترنت من قبل مجلة تايم سنة 2017.

كايلي جينر

تعتبر علامة «كايلي كوزمتيكس» الأكثر نمواً بين مثيلاتها في عالم الجمال، واستطاعت كايلي أن تحصد لقب أصغر مليارديرة عصامية في العالم بفضل علامتها التجارية، حيث استطاعت الترويج بنفسها لمستحضراتها الجمالية، الأمر الذي سبب ما يشبه الهستيريا بين عالم المراهقات، اللاتي تسابقن لشرائها.

كايلي جينر



بدأت كايلي أولاً بإطلاق خط أحمر الشفاه، ثم بدأت بإطلاق مستحضرات تجميل أخرى مثل: ظلال العيون والهايلايت، تعتبر علامتها من بين أسرع العلامات الجمالية نمواً في العالم.

ريهانا

رغم نجاحها المدوي في عالم الغناء، فإن هذا الأمر لم يكفِ المغنية ريهانا، واقتحمت عالم الجمال من خلال منتجات «فينتي بيوتي» التي أحدثت ضجة في عالم المكياج، وأطلقت مجموعة مكياج مكونة من كريم أساس، وهايلايت وكونتور، لتلحقها فيما بعد بمجموعة من ملمعات الشفاه التي لاقت استحسان العديد من المستهلكات حول العالم، تبلغ ثروة ريهانا حسب بعض المصادر 260 مليون دولار في 2018.

ريهانا



أناستازيا بيفرلي هيلز

عملت خبيرة التجميل والمكياج من أصول رومانية أناستازيا لأن تصل للعالمية، وهي تعتبر من رائدات الأعمال العصاميات حول العالم، حيث بدأت مسيرتها بوصفها خبيرة في تشذيب الحواجب في أحد الصالونات في الولايات المتحدة، حيث فوجئت في إحدى المرات بزيارة كل من نعومي كامبل وسيندي كروفرد عندما كانتا في التاسعة عشر من عمريهما، حيث حضرتا للصالون لتشذيب حواجبهما.

اناستازيا بيفرلي هيلز



لتنطلق بعدها إلى عالم المكياج، وتفتتح مراكز تجميل خاصة بها، لتصبح كيم كاردشيان من الزبائن المفضلين لديها، وغيرهن من النجمات العالميات.

تعتبر مستحضراتAnastasia Beverly Hills المفضلة لدى العديد من السيدات حول العالم، حيث استطاعت العلامة أن تكسب ثقة مستهلكيها نظراً لجودتها وألوانها المميزة.

شارلوت تيلبري

حصلت تشارلوت تيلبري على نحو 80 جائزة عالمية خلال 4 سنوات فقط، أصبحت Charlotte Tilbury من العلامات التجاريّة الأكثر طلباً في العالم، لينمو حسها الإبداعي ويدفعها لتأسيس علامتها الخاصة، عملت كمستشارة إبداعية في العديد من مختبرات دور جمالية عالمية، مثل Tom Ford وCosmetics M.A.C وChanel وHelena Rubinstein

شارلوت تيلبري



وغيرها. عام 2013 كان نقطة التحوّل بالنسبة إليها حين أطلقت دارها الخاصة بشكل رسمي وسكبت كل خبرتها في مستحضراتها.

#بلا_حدود