الخميس - 02 يوليو 2020
الخميس - 02 يوليو 2020
No Image

5 خطوات أساسية للعناية بالبشرة المختلطة

تعتبر البشرة المختلطة الأكثر انتشاراً والأكثر عرضة للمشاكل، فهي خليط بين البشرة الدهنية والجافة، والحساسة في بعض الأحيان.

من أبرز عيوبها أنها تتميز باتساع المسامات عند منطقة الجبهة والذقن والأنف وتتسم بلون لامع، كما أن منطقة العينين تكون أكثر عرضة للخطوط والتجاعيد، لذلك تحتاج رعاية خاصة ومختلفة قليلاً عن أنواع البشرة الأخرى.

إليكِ أهم 5 خطوات للعناية بالبشرة الدهنية:

قبل التعرف على خطوات العناية بالبشرة الدهنية، يجب علينا تسليط الضوء على الأسباب التي تحوّل البشرة العادية إلى مختلطة، ومن بين أهم الأسباب الوراثة، إذ يمكن أن ترثيها من أحد الوالدين. وقد تؤدي كثرة استخدام المنتجات إلى تحوّل البشرة إلى مختلطة، أو الجهل بنوع بشرتك من الأساس، واستخدام منتجات لا تتناسب معها.

لذلك عليكِ الانتباه جيداً قبل اللجوء لاستخدام أي منتج خاص بالبشرة، فبمجرد البدء باستخدام المنتج المناسب ستشعرين بتحسن سريع في بشرتك وبأن المناطق الجافة قد تم ترطيبها، والمناطق ذات المنظر اللامع أو الدهنية قد خفت دهنيتها، كما أن المسامات سيصغر حجمها شيئاً فشيئاً.

تحتاج البشرة المختلطة عناية من نوع خاص.. يمكنك اتباعها من خلال النصائح التالية:

  • تنظيف البشرة مرتين يومياً من خلال استخدام الغسول الخاص بالبشرة الحساسة والمختلطة، ويفضل دائماً استشارة طبيب الجلد ليصف لك المنتجات المناسبة. وفي حال عدم ملاحظتك وجود أي تحسن ملحوظ، ننصحك باستشارته مرة أخرى. إضافة إلى إزالة المكياج قبل النوم، لأن ترك الوجه دون غسل يسهم في تفاقم مشكلة البشرة المختلطة وزيادة نسبة الإفرازات الدهنية وظهور الحبوب والبثور.


No Image



  • تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً، وتجنب تكرار هذه التجربة، فكثرة التقشير تعمل على فتح المسام أكثر، وبالتالي تزيد الإفرازات الدهنية، الأمر الذي سيفاقم المشكلة بدلاً من حلها. استعيني دائماً بالمقشرات الطبية المعروفة، وابتعدي عن تلك المصنوعة داخل المنزل، لأنك لن تضمني النتيجة التي ترغبين بالوصول إليها.


  • ترطيب البشرة من خلال اختيار الكريم المرطب المناسب لبشرتك، أو شرب كميات كافية من المياه للحصول على أعلى نسبة ترطيب.
  • العناية بالبشرة ليلاً بوضع كريم الليل الذي يساعد على عملية إصلاح البشرة وترطيبها ومنحها إشراقاً في الصباح، لأن البشرة ستمتص الفيتامينات والعناصر المفيدة من الكريم الليلي، كما أنه يصلح بأن يكون مضاداً للشيخوخة أيضاً.


  • عدم الإكثار من المكياج، خصوصاً كريم الأساس الذي يعمل على إغلاق المسام، وعليك الاكتفاء بالبودرة أو البودرة المضغوطة، مع القليل من خافي العيوب، كبديل لكريم الأساس.


No Image

#بلا_حدود