الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
No Image

تعاني من التشققات بسبب التعقيم..إليك 5 أنواع زيوت ومرطبات لهذه المشكلة

أنت حتماً بدأت بملاحظة التشققات التي تظهر على راحة يديك، بسبب الاستخدام المتكرر لمعقمات الأيدي، أو رش الكحول عليها، أو حتى غسلها باستمرار بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والنصائح التي تقدمها منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن.

لكن تذكر بدايةً أنه لا داعي لاستخدام معقمات الأيدي إذا كنتَ داخل المنزل، ويمكنك الاكتفاء بغسلها بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية.

لكن بالتأكيد سيترك الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون آثاره على اليدين، وإصابتها بالجفاف، والتشققات، لذلك يجب الحرص على ترطيبها بين الحين والآخر.

إليك أفضل 5 أنواع زيوت ومرطبات للقضاء على مشكلة جفاف الجلد

زبدة الشيا

No Image



عبارة عن دهن ذي لون عاجي يستخرج من جوزة شجرة الشيا الأفريقية، عن طريق الكسر والغليان والخلط، وتستعمل بشكل كبير في مستحضرات التجميل والترطيب والمراهم.

تحمي زبدة الشيا من مشكلة جفاف الجلد، لذلك يجب حفظها في درجة حرارة الغرفة، وتطبيقها على اليدين من خلال وضع كمية بسيطة منها، ودهن اليدين جيداً بها، حيث يمكن أن تختفي آثار التشققات بعد الاستخدام المنتظم لها.

زيت اللوز الحلو

No Image



يعتبر زيت اللوز الحلو من بين أفضل الزيوت في العالم، والتي يتم استخدامها في عالم الجمال، حيث يحتوي على مكونات وخواص فريدة تساعد في التغذية العميقة، كما يرطب البشرة ويكسبها نضارة وجمالاً وحيوية، يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو عبر وضع بضع قطرات منه، وفرك اليدين جيداً للحصول على الترطيب الكافي.

جل الصبار

No Image



بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ومنع نمو البكتيريا، يساعد جل الصبار أو الألوفيرا على ترطيب اليدين، كما يعتبر مناسباً جداً لأصحاب البشرة الحساسة.

زيت الزيتون

No Image



في حال عدم توفر أيّ من الزيوت المذكورة أعلاه، يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون، وهو متوفر داخل كل مطبخ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الصحية الموجودة به جيدة في علاج جفاف اليد، ويحافظ على نعومة ورطوبة الجلد، بجانب أنه لديه العديد من فوائد للجلد مضادة للشيخوخة.

تدليك اليدين بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5: 10 دقائق مرتين يومياً للتمتع بيد ناعمة ولينة، أو خلط كميات متساوية من الزيت مع السكر، ثم فرك اليدين بهم باستخدام حركة دائرية لعدة دقائق، والانتظار لمدة 5 دقائق ثم شطفها بمياه دافئة وتنشيفها، ثم وضع مرطب خفيف، والاستمرار على ذلك مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند

No Image



يحتوي زيت جوز الهند على مزيج من الأحماض الدهنية، ما يفيد الجلد الجاف، يُنصح بوضع الزيت الدافئ على اليدين وتدليكهما لمدة 5 دقائق وارتداء قفازات قبل النوم، ويُنصح بالاستمرار على ذلك يومياً، للحصول على نتيجة مُرضية.

#بلا_حدود