الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

6 نصائح للمحافظة على بشرتك من الضغط النفسي

في بداية الحجر المنزلي بدأت العديد من الفتيات بالفعل بالاهتمام ببشرتهن، وشعرهن مستغلين هذه الفرصة الذهبية التي قد لا تتكرر مرة أخرى، لكن مع تمديد فترة الحظر بدأت العديد من الفتيات الشعور بالتوتر، والقلق بسبب طول فترة الجلوس في المنزل، الأمر الذي ينعكس سلباً على البشرة، وقد يؤدي إلى ظهور البثور، والحبوب.

إليكِ 6 نصائح للمحافظة على بشرتك من الضغط النفسي:

الكآبة معدية:

No Image



قبل التعرف على أسباب ظهور البثور، يجب عليكِ التأكد من أمر مهم، ألا وهو أن الكآبة معدية، من الطبيعي الشعور بالحزن، والقلق النفسي، لكن عليكِ الابتعاد بداية عن المسببات، أي تجنب الحديث في المواضيع التي تخص كورونا، أو عدد الإصابات أو الوفيات، أو حاولي تغيير الموضوع كلما حاول أحدهم الحديث عنه، انظري دائماً إلى الجانب المشرق من الموضوع، وعدد حالات الشفاء.

طعام صحي

No Image



نحن نعلم جيداً أنه مع فترة الحجر المنزلي، قد تشتهين تناول أطباق من الحلويات أو الأطعمة، أو تهمين بإعداد وصفاتك المفضلة، لكن تذكري أن للطعام تأثيراً مباشراً على صحة البشرة، وقد يؤدي كثرة تناول الحلويات إلى ظهور البثور.

تناولي عوضاً عنها حصصاً من الفواكه أو الفواكه المجففة، لا تنسي تناول طبق السلطة، والمسكرات الغنية بالأوميجا 3.

تذكري أن كثرة تناول الحلويات من شأنها إضعاف مناعتك أيضاً، وزيادة وزنك.

ممارسة الرياضة

No Image



بالتأكيد ليس باستطاعتك ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، أو داخل الجيم، لكن هذا لا يعني عدم ممارستك لها داخل المنزل، موقع «يوتيوب» و«إنستغرام» مليء بالفيديوهات التعليمية لممارسة سهلة للرياضة داخل المنزل، حتى من دون الاستعانة بأي أدوات.

حيث تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تحسين صحة البشرة، ومنع ظهور البثور، كما تعزز من قدرة الجسم على إفراز الإندورفين الذي يقلل من شعورك بالتوتر، ويوازن مستويات هرمون التوتر (الكورتيزول) ما يقلل من الآثار الناتجة عنه.



التقشير المنزلي

No Image



احرصي على تقشير البشرة من مرة إلى مرتين أسبوعياً، حيث يفيد بإزالة خلايا الجلد الميت، والأوساخ عن البشرة؛ إذ إن قناع التقشير حينما يجف يقشر طبقة الجلد الميت وذرات الغبار والأوساخ الصغيرة التي تسد مسام البشرة، ما ينتج عن ذلك بشرة نضرة ومتألقة في نفس الوقت.

إذا لم تكوني تمتلكين أي مقشر داخل المنزل، يمكنك صنعه بسهولة، من خلال مزج ربع كوب من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون ورشة من السكر واخلطي المكونات معاً، ثم يتم فرك المزيج على الوجه بحركات دائرية، اتركي الخلطة على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

أحيطي نفسك بالطاقة الإيجابية

No Image



ابتعدي عن أي سلبية من شأنها التأثير على نفسيتك، خصصي وقتاً للتأمل أو ممارسة اليوغا، استمعي لموسيقاكِ المفضلة، مع إشعال الشموع، خصصي وقتاً لنفسك.

ابتعدي عن السهر

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يعتبر العدو الأول لبشرتك، وظهور الهالات السوداء، والبثور، احرصي على أخذ كفايتك من النوم، من خلال النوم ما بين 6-8 ساعات يومياً.

تجنبي مشاهدة التلفاز لوقت متأخر، أو تصفح الإنترنت لساعات طويلة من على الهاتف.

#بلا_حدود