الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

5 نصائح لصبغ الشعر داخل المنزل

مع قرارات إغلاق الصالونات النسائية حول العالم، تحتاج العديد من السيدات لصبغ شعرهن، لإخفاء خصلات الشيب، أو حتى للحصول على مظهر جديد، كنوع من تغيير المزاج والنفسية خلال فترة الحجر المنزلي.

وفي حال رغبتكِ بصبغ شعركِ داخل المنزل ننصحكِ باتباع التالي للحصول على صبغة شعر مثالية دون أي خطأ:

اختيار اللون

اختيار اللون من بين العوامل المهمة لنجاح صبغة الشعر داخل المنزل، لا تختاري لوناً لم تقومي باختياره من قبل، ابتعدي عن الألوان الصارخة كالأشقر أو الأحمر، أو تلك التي تحتاج لسحب لون شعركِ الأصلي، أنتِ في غنى عن إتلاف شعركِ خلال هذه الفترة بالتحديد، في ظل عدم وجود أي صالون نسائي قد يقوم بإصلاح ما قد تفسدينه داخل المنزل.

اختاري الألوان القريبة من لون شعركِ أو أفتح بدرجة أو درجتين، حتى يسهل عليكِ التحكم بالدرجة سواء من خلال تغميقها أو تفتيحها فيما بعد.

No Image



لا تنسي اختيار صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، تعد الأمونيا من العوامل القاسية التي تساعد على إزالة آثار مستحضرات العناية المترسبة على فروة الرأس. لكنها ليست من العوامل التي ينصح باستخدامها على الجلد أو الشعر بشكل مباشر نظراً لآثارها القوية والتي تتسبب في تهيج الجلد وفروة الرأس.

قبل الصبغ

قبل البدء بصبغ الشعر، عليكِ الأخذ بالاعتبار بعض الأمور المهمة، ومن بينها، قراءة التعليمات المكتوبة على العلبة جيداً، كما عليكِ باختبار الصبغة في خصلة غير ظاهرة للتأكد من عدم إصابتكِ بالحساسية.

No Image



وفي حال عدم ظهور أي علامات لحساسية الجلد أو فروة الرأس يمكنكِ البدء بتطبيق الصبغة على شعرك، وقبل ذلك عليك توزيع قليل من الكريم أو الفازلين على الجبهة، والأذنين لتجنب تلطخ وجهك بالصبغة، ولسهولة إزالتها فيما بعد.

خلال وضع الصبغة

ينصح خبراء الشعر دائماً ببدء وضع الصبغة من خلف الشعر، وصولاً لفروة الرأس، حيث يمكن أن يثبت اللون بشكل أسرع على فروة الرأس من بقية مناطق الشعر الأخرى.

No Image



تأكدي من وقت البدء بوضع الصبغة على شعركِ لضبط الوقت اللازم لوضع الصبغة، واحذري من وضعها أكثر من الوقت المحدد.

أثناء غسل الشعر

No Image



قبل غسل الشعر، ضعي قليلاً من الماء، وقومي بفرك الشعر بلطف لضمان دمج اللون مع بقية خصل الشعر لمدة دقيقة على الأقل، ثم اغسلي شعركِ جيداً بشامبو مخصص للشعر المصبوغ، وطبقي البلسم الخاص والموجود بداخل العلبة.

الاهتمام بالشعر ما بعد الصبغة

يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية فائقة، لاحتوائها على مواد كيميائية تسبب له التلف، والجفاف، ومن بين النصائح التي يجب تطبيقها داخل المنزل للعناية بالشعر المصبوغ هي:

No Image



- غسله بالماء البارد، وتجنب الساخن.

- طبقي خلطات طبيعية لترطيب الشعر، واستخدمي المكونات التي تعمل على ذلك مثل: الموز، والأفوكادو، والروب، وزيت جوز الهند.

- استخدمي الشامبو والبلسم الخاص بالشعر المصبوغ.

- لا تقومي بغسله أكثر من 3 مرات أسبوعياً.

- لا تنامي وشعركِ مبلول، حيث يؤدي هذا الأمر لتكسر الشعر، كما تجنبي لفه بأسلوب الكعكة بعد الحمام أيضاً.

- احرصي على تناول الفيتامينات المهمة مثل: الزنك، الكالسيوم.

#بلا_حدود