الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

نصائح في عالم الجمال: طرق إزالة مناكير «الجيلش» والرموش

تعاني العديد من السيدات والفتيات حول العالم من مشكلة عدم الذهاب للصالون، بسبب استمرار الحجر المنزلي، وإغلاق مراكز التجميل.

ومع استمرار هذه الأزمة، تعاني بعضهن من صعوبات في إزالة مناكير «الجيلش» أو الرموش المستعارة، خصوصاً في ظل عدم توقع البعض منهن باستمرار هذه الأزمة لمدة طويلة.

إليكن أهم النصائح لإزالة مناكير «الجيلش» داخل المنزل:

- بالبداية، قومي بحك الأظفر بمبرد خشبي أو أي مبرد آخر لإزالة الطبقة الأولى من المناكير.

- استخدمي قطنة صغيرة مع القليل من الأسيتون، غلفي أظافرك بورق الألمنيوم لتثبيت القطن، انتظري 15 دقيقة على الأقل قبل البدء بإزالة المناكير، لكن تأكدي أولاً، من خلال أظفر واحد فقط قبل البدء بعملية إزالة المناكير من بقية الأظافر.

No Image



- لإزالة المناكير، استعيني بعصاة خشبية رفيعة، والبدء بإزالة المناكير برفق دون إلحاق الضرر بأظافرك.

- قومي بتنظيف الجلد الجاف حول أظافرك، ابردي أظافرك جيداً بعد إزالة المناكير.

No Image



- رطبي يديك جيداً بعد هذه العملية، واستغلي فرصة الحجر المنزلي للعناية بأظافرك جيداً، والابتعاد عن مناكير الجيلش المضر بالأظافر.

كيفية إزالة الرموش الاصطناعية في المنزل؟

درجت موضة تركيب الرموش الاصطناعية قبل مدة بين الفتيات، رغم التحذيرات بشأنها، والضرر الذي يمكن أن تلحقه برموشك الأصلية، لكن مع استمرار فترة الحجر المنزلي، أنتِ حتماً بحاجة لإزالتها، خصوصاً، في ظل إغلاق مراكز التجميل، إليكِ أهم الخطوات لإزالة الرموش وتركيبها داخل المنزل:

- استعيني بمزيل مكياج عيون يحتوي على الزيوت، استخدمي المنتج الذي لا يتسبب بأي حساسية لعينيكِ، قومي بتمرير القطنة المبللة بالمنتج ذهاباً وإياباً لعينيكِ، وستلاحظين التصاق الرموش بالقطنة.

- في حال عدم وجود أي مزيل مكياج خاص بالعينين، يمكنك الاستعانة بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع، طبقي نفس الخطوة السابقة، من خلال فرك العينين بلطف بأحد من هذه الزيوت.

No Image

تذكري عدم إلحاق الضرر بعينيكِ ورموشك من خلال خلع الرموش بالقوة دون الاستعانة بأي زيت أو بأحد المنتجات المذكورة سابقاً.

فإن كانت الرموش الصناعية الموضوعة هي الرموش المتفرقة، فإن الصمغ الذي يستخدم معها قد يكون أقوى بكثير من الصمغ المستخدم مع الرموش الصناعية التقليدية، حينها قد تحتاجين شراء المنتج الخاص بإزالة لاصق الرموش الصناعية لتتجنبي أي تلف قد يحدث لرموشك الطبيعية.

#بلا_حدود