الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

أفضل 5 زيوت للعناية بالشعر في فترة الحجر المنزلي

مع استمرار فترة الحجر المنزلي، قد تكون هذه الفرصة ذهبية بالنسبة إليكِ للعناية بشعرك بشكل أفضل، ومكثف أكثر من قبل، استغلي هذه الفترة في الابتعاد عن مجفف الشعر، واستخدام الزيوت الطبيعية لتغذية شعرك، للحصول على شعر صحي ولامع خلال فترة الحجر المنزلي.

أفضل 5 زيوت للعناية بشعرك

زيت جوز الهند

يساعد على نعومة الشعر والحفاظ على لمعانه. الوقاية من التعرض إلى القشرة التي تصيب الشعر، كما أنه يسهم في تطهير فروة الرأس وينشط الدورة الدموية ويساعد على تقوية بصيلات الشعر، من خلال تدليك فروة الرأس.

No Image



ويعتبر زيت جوز الهند من بين الزيوت الغنية بالمواد الغذائية التي تساعد على علاج الشعر التالف، وهو يشابه بروتينات الشعر لما يحويه من حمض اللوريك.

زيت الثوم

يعتبر زيت الثوم من الزيوت الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين إي، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس، والكالسيوم، ودرجة كبيرة من الكبريت والكولاجين.

ويعد زيت الثوم علاجاً فعالاً للعديد من مشاكل الشعر، من بينها: التساقط، محاربة قشرة الشعر، وإطالته، وتقوية جذوره.

توفر بعض العلامات التجارية زيت الثوم، لكن يمكنك إعداده بسهولة داخل المنزل.

زيت الثوم



من الممكن تحضير زيت الثوم منزلياً بكل سهولة، فكل ما يجب فعله هو تقشير فصوص الثوم وتقطيعها أو هرسها، ثم نقعها بزيت الزيتون الدافئ وليس الساخن، واستخدم مقدار ملعقة من زيت الزيتون لكل فص من الثوم، ويُترك الخليط في الثلاجة مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وبعدها يُفصل الثوم عن الزيت ليصبح زيت الثوم جاهزاً للاستخدام. يُفضّل حفظ زيت الثوم في وعاء زجاجي مظلم يوضع بالثلاجة منعاً لفساده، وإبقائه صالحاً للاستخدام لأطول فترة ممكنة.

يمكنك التخلص من رائحة الثوم، من خلال شطف الشعر بقليل من الماء والنسكافيه للتخلص من رائحته القوية، وتبخير الشعر باللبان أو البخور بعد الحمام.

زيت الخروع

يعتبر من بين أهم الزيوت التي استخدمت في القدم لمعالجة مشكلة تساقط الشعرن وتكثيف الرموش، حيث يعمل على تعزيز نمو الشعر، وتحفيز إنبات الشعر من جديد خاصة في المناطق الفارغة من الشعر، لا سيما عند تدليك فروة الرأس به جيداً وبانتظام.

No Image



كما يساعد في علاج التهابات فروة الرأس وأمراضها المختلفة، مثل القشرة والحكة، وحماية الشعر من الإصابة بالشيب المبكر، والمساهمة في إعادة الرطوبة المفقودة للشعر وعلاج الشعر الجاف والمتكسر.

زيت الأرجان

يعتبر زيت الأرجان من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر، لغناه بالمواد المغذية المفيدة، مثل فيتامين «إي»، والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة الشعر بشكل خاص.

No Image



ونظراً لغناه بالأحماض الدهنية، يساعد على إعادة لمعان الشعر، كما أن الإفراط في استخدامه، لا يسبب تراكم الدهون على الشعر لأنه يتوغل في البصيلات ويتم امتصاصه بسرعة، بعكس الزيوت الأخرى مثل جوز الهند والزيتون.

ويتم استخدام بضع قطرات على الشعر المبلل قبل تصفيفه، وعلى الشعر الجاف، يتم وضع كمية صغيرة وخاصة في الأطراف.

زيت الزيتون

وهو من أقدم وأفضل الزيوت التي كانت ولا زالت تستعمل للشعر فهو يقوم بترطيب الشعر وتكييفه ومنع تساقطه وإضفاء القوة والكثافة عليه، وبفضل احتواء زيت الزيتون على مضادات الأكسدة فهو يساعد في منع تساقط الشعر ويعالج القشرة.

No Image

#بلا_حدود