الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020

جمالك في رمضان.. بخطوات بسيطة

العناية بجمالك في شهر رمضان تحتاج إلى اهتمام أكبر، حيث تحتاج بشرتك للترطيب أكثر من أي وقتٍ آخر، خصوصاً بسبب ساعات الصيام الطويلة، والتي تتطلب منك ترطيبها بشكل مكثف، وليست بشرتك الوحيدة بحاجة للعناية، بل شعرك أيضاً الذي قد يتعرض للتساقط بسبب قلة تناول الفيتامينات المطلوبة.

لذلك سنساعدك بتقديم نصائح للعناية بجمالك خلال الشهر الفضيل:

الترطيب

قد يفقد الجسم خلال نهار رمضان السوائل المهمة بسبب عدم شرب المياه، ويمكنك تعويض هذا الأمر بطريقتَين:

خلال فترة الصوم:

يمكنك تكثيف العناية ببشرتك وترطيبها خلال فترة الصيام من خلال استخدام كريم الترطيب النهاري المناسب لبشرتك، ومسحه بين حين وآخر بقطعة قطن مبللة بماء الورد البارد قليلاً، ليساعدك على شد البشرة أيضاً.

كما يمكنك ترطيبه من خلال بخ الوجه بالماء من خلال العبوات المخصصة لذلك.

بعد الإفطار

بعد تناولك لوجبة الإفطار، يمكنك شرب الماء على عدة مراحل حتى وجبة السحور، لتكثيف ترطيب بشرتك بإمكانك إضافة شرائح الليمون والخيار إلى قنينة الماء.

No Image



يمكنك أيضاً، تطبيق بعض الأقنعة من بينها:

خلطة القهوة مع العسل والزبادي
: امزجي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من كل من: العسل والزبادي وضعيها على وجه نظيف. اتركي القناع يتغلغل لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ مع التدليك. ضعي لمسات من كريم الترطيب المفضل لديكِ.

الترطيب هنا يشمل منطقة أسفل العينين أيضاً، والتي قد تكون من بين أكثر الأماكن عرضة للإجهاد بسبب السهر، وقد تظهر عليها علامات نقص الترطيب، لذلك احرصي على تطبيق ماسكات العيون أيضاً، خلال مشاهدتك لمسلسلك المفضل!

أقنعة تحت العين مفيدة لترطيب هذه المنطقة



العناية بالشعر

قد يتعرض الشعر أيضاً، خلال شهر رمضان للتلف في حال عدم توافر العناصر المهمة في وجبة الإفطار لمد شعرك بالفيتامينات، مثل طبق السلطة، أو تناول الفواكه، لذلك احرصي على توافر العناصر المهمة لمد شعرك بالمعادن والفيتامينات المهمة.

No Image



قبل الإفطار، قومي بتبليل شعركِ بالماء قليلاً، وسخّني الزيت الذي تريدينه والمتوفّر في منزلكِ، وضعيه على الخصلات لتمنحيها الرطوبة اللازمة مثل: زيت جوز الهند، قومي بتدليك فروة رأسكِ لمدّة 3 إلى 5 دقائق ثمّ قومي بغسله بعد وجبة الإفطار، لنتيجة أفضل، ننصحكِ بلفّ شعركِ بمنشفة دافئة، وتركها لمدّة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

#بلا_حدود