الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020

أفضل الطرق للعناية بالشعر المتقصف والتالف

يحتاج الشعر التالف والجاف لعناية من نوع خاص، خصوصاً في شهر رمضان، ودخولنا لفصل الصيف، حيث يتعرض الشعر لبعض العوامل التي تساعد في جفافه مثل: هواء التكييف، مجفف الشعر، الذهاب للمسابح أو البحر، بالإضافة تكرار عملية الغسيل، وسوء التغذية وكذلك استخدام الصبغات وأنواع الفرد المتكرر.

حيث يفتقد الشعر ما به من زيوت ومواد مرطبة تعمل على تلفه وتقصفه لذلك نقدم لكم طرق العناية بالشعر الجاف عن طريق طرق طبيعية وسهلة الاستخدام:

العناية بالشعر المصبوغ والتالف:

نحن الآن ملتزمون في بيوتنا أكثر من أي وقت مضى بسبب إجراءات الحظر الخاصة بكوفيد-19 لذلك فإن التعرض المستمر لمكيف الهواء يجفف الشعر ومع الوقت قد يؤدي إلى فقدان الشعر، حيث يعمل التكييف على سحب الهواء المحيط بنا ويسحب معه الرطوبة ليس فقط في الغرفة وإنما في بشرتنا وفروة رأسنا، وهذا يؤدي إلى تمدد الجلد وجفافه، وأجسامنا ليست مزودة بشكل طبيعي لمقاومة جفاف الجلد الناجم عن تكييف الهواء المنزلي.

No Image



لذلك هذا هو الوقت المناسب لاتخاذ إجراءات وقائية لحماية شعرنا عند البقاء طويلاً داخل المنزل، فبعد انتهاء الحظر وعودتنا إلى المناسبات الاجتماعية من المهم أن نبدو بأفضل شكل ممكن.

وتعليقاً على هذا يوضح لنا آفيشك شودهوري، مدير التسويق في فاتيكا منتجات العناية بالشعر:

«أفضل طريقة لتغذية الشعر وحمايته هي باتباع روتين عناية بالشعر من خلال تدليك فروة الرأس بزيت شعر طبيعي، يحتوي على مكونات مثل الصبار والثوم واللوز والزيتون والحبة السوداء، فهذه هي الزيوت المفضلة لأنها تقوي الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبعد التدليل اتركي الزيت يتغلغل في شعرك وفروة رأسك لمدة 10 -30 ثانية قبل غسله بالشامبو الطبيعي، ويمكن خلال هذا عمل علاج شعر أسبوعي عميق وهو حمام الزيت، باستخدام زيوت (حمام الزيت فاتيكا) الطبيعية التي تحافظ على شعرك رطباً ولامعاً حتى بدون زيارة الصالون».

العناية بالشعر في الجو الرطب أو على الشاطئ

بعد رفع الحظر الكثير منا سيتجهون إلى الشواطئ للاستمتاع بالسباحة والشمس، ونحن نعلم أن درجات الحرارة العالية تؤذي الشعر وفروة الرأس وتسبب جفافه وتقصف أطرافه، وكما تهتمين ببشرتك وجلدك عليك الاهتمام بشعرك وحمايته بارتداء قبعة.

وبعد العودة من الشاطئ بإمكانك غسل شعرك بصابون طبيعي مع حمام زيت فاتيكا الطبيعي للحفاظ على رطوبة الشعر.

No Image

استخدمي (حمام زيت) مرة في الأسبوع لتغذية الشعر وخاصة في فصل الصيف والجفاف، بعد غسل الشعر بشامبو طبيعي أضيفي زيت حمام الزيت إلى الشعر على امتداده ثم غط شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 10-15 دقيقة وبعدها اغسليه وستلاحظين أن شعرك أصبح قوياً وناعماً كالحرير.

#بلا_حدود