الثلاثاء - 07 يوليو 2020
الثلاثاء - 07 يوليو 2020
No Image

حروق الشمس.. 5 طرق لعلاجها في المنزل

بدأت العديد من الدول بتخفيف إجراءات الحجر المنزلي، مع الحرص على التقيد بكافة إجراءات التباعد الاجتماعي بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم.

ولعل من بين أكثر الأماكن التي حرص العديد من الناس التوجه إليها شواطئ البحر، والتعرض لأشعة الشمس، بعد مدة انقطاع طويلة دامت في بعض البلدان نحو 3 أشهر، لكن قد يؤدي الذهاب لشاطئ البحر بعد هذا الانقطاع إلى حروق البشرة، وقد تصل بعضها للدرجة الثانية.

لكن في حال إصابتك بحروق بسيطة، تستطيع معالجتها داخل المنزل بدون الحاجة للذهاب إلى الطبيب

5 طرق لمعالجة حروق الشمس داخل المنزل

جل الألوفيرا

الألوفيرا لعلاج حروق الشمس

تذكر قبل توجهك للشاطئ تطبيق واقي الشمس، قبل تطبيق أي زيت تسمير، حيث تجنبك هذه الخطوة الإصابة بالحروق، لكن في حال نسيانك لتطبيق واقي الشمس، فأنت حتماً ستصاب بحروق الجلد الناتجة للتعرض للشمس لفترة طويلة، لذلك ينصح بتطبيق جل الصبار أو الألوفيرا، حيث يحتوي جيل الألوفيرا على مركبات علاجية، تحفز معالجة الجلد المتضرر من أشعة الشمس. كما أنه يحتوي على عناصر مسكنة للألم، ما يجعلها مثالية لعلاج حروق الشمس.

خذ حماماً بارداً

يساعد أخذ حمام بارد على تبريد الجلد من حروق الشمس، ويمكن خلط بعض المواد الطبيعية وإضافتها إلى الماء، وتطبيقها على الجلد لتخفيف الألم والأعراض الأخرى الناتجة عن حروق الشمس، مثل: الشوفان، وخل التفاح، وماء الورد.

البطاطا المسلوقة

No Image

يمكن وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة على الوجه بعد أن تبرد، حيث يُعتقد أن النشا الموجود في البطاطا يسحب الحرارة من المنطقة المتأثرة بالحرق، ما يقلل الألم ويسرّع من عملية الشفاء.

ماسك اللبن الزبادي

الروب يساعد في تهدئة البشرة المحروقة من أشعة الشمس

يساعد اللبن الزبادي أو الروب في التخفيف كثيراً من آثار الحرق، وتهدئة البشرة، يمكن استخدامه عن طريق تطبيقه على الوجه مع الخيار لترطيب البشرة، أو من خلال وضعه على أجزاء من الجسم، وتركه حتى يجف، وغسله بالماء البارد.

شرب الماء بكثرة

No Image

الإكثار من شرب الماء، وذلك لأن حروق الشمس تسحب الماء والسوائل عامة إلى سطح الجلد، ما يقلل كمية الماء الواصلة إلى باقي أجزاء الجسم، وعليه فإن الإكثار من شرب الماء يحمي من التعرض للجفاف.

#بلا_حدود